التوقيت الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018
التوقيت 07:41 م , بتوقيت القاهرة

فيديو...مرتضى منصور عن تدخل اللجنة الأوليمبية: هو الزمالك يتيم مالوش أهل؟!

أكد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، أن اللجنة الأولمبية ليس لها دور بشأن الجمعيات العمومية للأندية، وفقا للقانون واللائحة.

 

واستعرض رئيس الزمالك، فى المؤتمر الذى يعقده حاليا بمقر القلعة البيضاء، اختصاصات اللجنة الأولمبية وفقا للقانون واللوائح، مشدداً على أنه لا يوجد اختصاص للجنة الأولمبية وفقا للائحة اللجنة على إبطال الجمعية العمومية.

وقال مرتضى منصور إنه فى يوم 22 أبريل 2018 أعلن النادى عن إقامة جمعية عمومية فى شهر مايو الماضى، إلا أنه تسلم خطاباً من مديرية الشباب والرياضة بالجيزة بعد الإعلان بأربعة أيام لإخطار النادى بعدم عقد الجمعية العمومية لأنها باطلة.

وشدد مرتضى منصور على أن مديرية الشباب والرياضة بالجيزة لم تعترض وقتها على إقامة الجمعية العمومية على يومين، موضحاً أن خطاب الجهة الإدارية وقتها تم إرسال نسخة منه للجنة الأولمبية، مشيراً إلى أنه ألغى الجمعية العمومية وقتها احتراماً لمديرية الشباب والرياضة بالجيزة قائلا، "هو الزمالك يتيم مالوش أهل؟".

وأضاف رئيس الزمالك أن هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية، أعلن بطلان عمومية الزمالك الأخيرة بعد فترة طويلة وقبل انعقاد الجمعية العمومية بساعات.

وتوجه مرتضى منصور بالشكر للجمعية العمومية على حضورهم فى الجمعية العمومية، ووزير الشباب والرياضة على اهتمامه باكتمال الجمعية، مشيرا إلى أن ما بينه وبين هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية "القانون"، وللأسف اللجنة الأولمبية مقدرتش على اتحاد الكرة الذى لم يوفق أوضاعه فى الانتخابات، فى حين أن الزمالك كان وفق أوضاعه فى انتخابات الزمالك الماضية، وبالتالى كان ملتزماً بالقانون، مؤكدا أن المادة 1 من قانون الرياضة تعطى الجهة الإدارية الحق فى الإشراف على الجمعية العمومية بالزمالك وليس اللجنة الأولمبية، قائلا، "ليس من حق رئيس اللجنة الأولمبية إرسال استدعاء لى إلا عن طريق مجلس النواب والحصول على موافقته".

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true