التوقيت السبت، 22 سبتمبر 2018
التوقيت 01:16 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو..رئيس الصين: ملتزمون بالانفتاح الاقتصادى مع أفريقيا

أكد شى جين بينغ الرئيس الصينى أن الصين ملتزمة بمبدأ الانفتاح الاقتصادى مع العالم وأفريقيا وتدافع عنه وترفض الاقتصاد والاستفادة الاحادية من قبل بعض الدول ، لافتا إلى أن الصين أكبر دولة نامية فى العالم وأفريقيا تضم أكبر عدد من الدول النامية ولذلك نعمل سويا لاقامة مجتمع له مصير مشترك للبشرية كلها.

 

جاء ذلك فى كلمته خلال قمة بكين 2018 لمنتدى التعاون الصين - أفريقيا (فوكاك) فى قاعة الشعب الكبرى بالعاصمة الصينية (بكين)، وذلك بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى وعدد كبير من القادة الأفارقة والسكرتير العام للأمم المتحدة ورئيس المفوضية الأفريقية و27 منظمة دولية وأفريقية.

 

وأوضح الرئيس الصينى أن الصين حريصة على إقامة مشاريع مشتركة بين الصين وافريقيا وعمل حوار وعمل متبادل بينهما بما يصون المصلحة المشتركة بينهما ،لافتا إلى حرص الصين على العمل على اقامة مجتمع مشترك مع أفريقيا لتنمية الطرفين لتحقيق التوءمة والتنمية المشتركة والاستراتيجيات التنموية لكلا الطرفين.

 

وأكد الرئيس الصينى أن بكين تعمل على تعزيز التعاون فى المجالات الاقتصادية الجديدة واقامة مجتمع مشترك لتحقيق رفاهية الشعب عبر تطوير العلاقات الصينية الافريقية ، كما تعمل الصين أيضا على مكافحة الفقر فى الدول الأفريقية والعمل على الازدهار الثقافى بين الحضارات الصينية والأفريقية وتوفير قوى مستنيرة لتحقيق النهضة فى الثقافة والفن والرياضة والمرأة والشباب.

وأشار الرئيس الصينى إلى حرص الصين على تعزيز السلام ودعم الدول الأفريقية عبر اقامة مجتمع مشترك لتحقيق السلام والأمن المشترك وكذلك العمل سويا على اقامة مجتمع متعايش يعيش فى بيئة نظيفة لجميع الشعوب.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true