التوقيت الجمعة، 21 سبتمبر 2018
التوقيت 06:36 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

زيادة الطلب على المولدات الكهربائية ترفع أسعارها 60%

كتب: مصطفى يحيى

نظرا لحالة الخوف من وجود أزمة حقيقية فى الكهرباء خلال موسم الصيف الحالى، أصبح من الضرورى توفير طرق بديلة، خاصة وأن موسم الصيف الحالى من المتوقع أن يشهد ارتفاعا ملحوظا وشديدا فى درجات الحرارة.

فى السياق ذاته أكد عدد من تجار المولدات الكهربائية، أن حالة القلق التى يعانى منها المواطن؛ بسبب الانقطاع المستمر للتيار الكهربائى، كان سببا رئيسيا فى تزايد الطلب على المولدات الكهربائية.

وقال صفوت أنور، تاجر مولدات كهربائية، الإقبال غير المسبوق على تلك المولدات رفع أسعارها بنسبة وصلت إلى 60%، مضيفا: إن ارتفاع الأسعار ليس له علاقة من قريب أو بعيد بارتفاع الدولار.

وأكد جون مجدى، عامل بأحد محلات المولدات الكهربائية، أن الانقطاع المستمر فى التيار الكهربائى دفع البعض إلى البحث عن حل للخروج من تلك الأزمة؛ مما دفعهم للإقبال على تلك المولدات، مضيفا إن المولدات ارتفعت بنسبة وصلت إلى 20%، حيث وصل سعر المولد 3ك إلى 3400 جنيه بعد أن كان 2850ج، أما سعر المولد "الصينى" فارتفع منذ بداية الموسم بنسبة وصلت إلى 60%، حيث سجل المولد "الصينى" الـ3ك ارتفاعا من 900ج إلى 1900 جنيه، مؤكدا أن هذا المولد يعمل بمقدار 10 لتر بنزين خلال 10 ساعات متواصلة.