التوقيت الأحد، 23 سبتمبر 2018
التوقيت 06:54 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. الجزء الأول من فيلم "المتحف الكبير"

نشرت قناة ON E  علي شاشتها فيلم "المتحف الكبير"، الذي يعد واحدًا من أضخم الأفلام الوثائقية إنتاجا، نظرًا لأهمية المتحف، الواقع  على بُعد أميال قليلة من غرب القاهرة، بالقرب من أهرامات الجيزة، وقد تم بناؤه ليكون أكبر متحف بالعالم حيث يستوعب 5 ملايين زائراً سنويا.

 

وجاء في الفيلم وصف وافي لشكل المتحف بدءًا من واجهته المصنوعة من رخام مكون من 5 طوابق بارتفاع الهرم الأكبر خوفو، وهى ذات دلالات هندسية اعتمد شكل المثلث الذي ينقسم إلى مثلثات أصغر وفق تقسيم رياضي لا نهائي فى دلالة رمزية لشكل الأهرامات المصرية التى تمثل رمز الحضارة المصرية القديمة وجاء حائط الأهرامات مكملة لواجهة المتحف كجدارية فنية من الرخام.

كما تطرق الفيلم الوثائقي إلي شكل البهو الرئيسي الذي يتوسطه الدرج العظيم بارتفاع 25 مترا ينتهي بواجهة زجاجية تطل على أهرامات الجيزة الثلاثة خوفو وخفرع ومنقرع، وعلى مساحة 31 ألف متر مربع داخل المتحف المصري الكبير.

وأستعرض مركز ترميم المتحف، الذي يعد أكبر مراكز العالم لترميم الآثار، ويضم قسم استقبال  الآثار ومنطقة المعامل، التي تحتوي  عددا من معامل الترميم أبرزها معامل الأخشاب ، ومعمل الأحجار، ومعمل الخزف والزجاج والمعادن، ومعمل المومياوات.