التوقيت الأربعاء، 26 سبتمبر 2018
التوقيت 03:20 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. "ياما في الكنترولات مظاليم".. نصف درجة تضع طالب القليوبية على رأس أوائل الثانوية العامة

مشوار طويل قطعه الطالب أحمد خالد عبد القادر عمر مصطفى، الأول مكرر علمى علوم بالثانوية العامة، للحصول على حقه بعد أن سلب منه، نصف درجة أعادت له الروح من جديد ووضعته في مركزه الصحيح بعد غيابه عن الترتيب ضمن أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي الماضي ليصبح مجموعه الكلى 409.5 بدلا من 409، بعد الدعم الكبير من الأسرة لتعود الفرحة إليه مجددا ووضعه ضمن لوحة الشرف بين أقرانه من دفعته.

 واعتمد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، المذكرة المقدمة له من الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع الامتحانات، بإدراج اسم الطالب أحمد خالد عبدالقادر عمر مصطفى ضمن أوائل الثانوية على مستوى الجمهورية بعد زيادة درجاته فى مادة الفيزياء التى تظلم منها، حيث حصل على 60 درجة بدلا من 59.5 ليصبح ترتيبه الأول مكرر على شعبة علمى علوم بجموع 409.5 بدلا من 409.

 

في البداية أكد خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة فى تصريحات خاصة، أنه تم فحص تظلم الطالب أحمد خالد عبد القادر في مادة الفيزياء، وتبين حصوله على الدرجة النهائية 60 درجة في المادة بدلا من 59.5 درجة، مشيرا إلى أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وافق على المذكرة المقدمة له من الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بإدراج اسم الطالب أحمد خالد عبدالقادر عمر مصطفى ضمن أوائل الثانوية على مستوى الجمهورية بعد زيادة درجاته فى مادة الفيزياء التى تظلم منها.

 

ومن ناحيته، أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع الامتحانات بوزارة التربية والتعليم، أن الوزير اعتمد إدراج الطالب ضمن أوائل الشعبة العلمية علوم ليصبح ترتيبه في المركز الأول المكرر على مستوى الجمهورية طبقا لشرائح الدرجات تنفيذا لموافقة الوزير وطبقا لنتيجة التظلم التي تقدم بها الطالب في مادة الفيزياء.

 

وأضاف "حجازي" في تصرحات لـ "اليوم السابع"، أنه تم تعديل مجموع درجات الطالب والتي حصل عليها في شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018 بمجموع درجات 409 درجة من إجمالي مجموع كلي وهو 410 درجة ليصبح مجموع درجاته بعد التعديل 409.5 درجة.

 

والتقى "اليوم السابع"، الطالب أحمد خالد ابن مدينة بنها بالقليوبية، ووالده خالد عبد القادر، والذي استعرضا خلاله مشوار الحصول على حق الطالب بعد التقدم بتظلم للجنة الامتحانات وقبول التظلم وفحص أوراق الامتحانات وحصوله على نصف درجة عدلت من مركزه ليصبح الأول مكرر بالشعبة العلمية علوم ويطالب بوضعه بلوحة الشرف ضمن زملاءه وتكريمه.

 

قال خالد عبد القادر، ولي أمر الطالب أحمد خالد عبد القادر، إن الاسرة خاضت معركتين شديدتين وتم الانصاف بهما وعودة الحق لاصحابه، "في البداية أكد لى أحمد أنه ظُلم بمادة الفيزياء وأنه يستحق الدرجة النهائية بها، وهو ما دفعنا إلى التقدم بتظلم، وتم قبول التظلم، وفحص أوراق الامتحانات، ليحصل على الدرجة النهائية بالفعل، وتم رفع مذكرة من الدكتور خالد عبد الحكم والدكتور رضا حجازى لإضافة أحمد إلى قائمة أوائل الجمهورية".

 

وأضاف ولى أمر الطالب أحمد خالد، أن الوزير بالفعل وقع على المذكرة ووافق على إضافة اسم أحمد ضمن اوائل الجمهورية، لكننا ننتظر اتصال من الوزير لتكريم أحمد كباقي زملاءه.

 

فيما طالب الطالب أحمد خالد، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بتكريمه ووضعه في لوحة الشرف والحصول على مميزات الأوائل، ومنها المشاركة في رحلة الأوائل لأوروبا، قائلا: "كنت واثق في ربنا إني هيجيب لي حقي في التظلمات وألتحق بزملائي في لوحة شرف أوائل الجمهورية، واتمني لقاء الرئيس ودعوتي لمؤتمرات الشباب".

 

وأكد أحمد، أنه لا يريد أي تكريم مادي لكنه يريد على الأقل مكالمة الوزير كباقي زملاءه، مؤكدا أنها ستكون بمثابة حافز للحفاظ على هذا التقدم في المراحل المقبلة، مشيرا إلى أنه تقدم خلال المرحلة الأولى للتنسيق بكلية الطب البشري بجامعة بنها.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true