التوقيت الأربعاء، 26 سبتمبر 2018
التوقيت 09:04 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. "بور سعيد" تستعرض تاريخها لفني في حضور رئيس قصور الثقافة

شهد الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، مساء أمس، احتفالية فنية بحديقة الأمل ببورسعيد، فى إطار مهرجان "صيف بورسعيد" الذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع محافظة بورسعيد لإحياء ليالي فنية بالحدائق العامة ومراكز شباب ونوادي المحافظة لخدمة المصطافين وشعب بورسعيد.

 

بدأت الاحتفالية بعرض فيلم تسجيلي عن أهم معالم بورسعيد أعقبه عرض فني لفرقة العريش بقيادة الفنان جامع عبد الرسول  تضمن تقديم فقرات (رجال سينا، المهباش "وهى رقصة تبين كيفية إعداد القهوة عند البادية"، الدحية "وهى رقصة تحية تبدأ بها الأفراح والسامر السيناوى.

 

كما قدمت فرقة أطفال بورسعيد للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمد العشرى باقة من التابلوهات الاستعراضية منها "سمسمية، الجوابى، بالإضافة لرقصات متنوعة على بعض أغاني الأطفال"، تلي ذلك تقديم عرض فني لفرقة أطفال بورسعيد لذوى الاحتياجات الخاصة قدمت خلاله فقرات استعراضية على موال نسمة قليب العاشق، أعقبها عرض فني لفرقه بورسعيد للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمد صالح قدمت خلاله باقة من التابلوهات الاستعراضية التي تعبر عن البيئة والتراث البورسعيدى منها "آه ياللى، أم خلول، بتغنى لمين ياحمام".

 

واختتمت الاحتفالية برقصة مشتركة بين فرقتي بورسعيد للكبار والأطفال بعنوان "بلدي يا بلدي" والتي تفاعل معها الجمع الغفير من الجماهير .

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true