التوقيت السبت، 22 سبتمبر 2018
التوقيت 08:53 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. أهالي نجع العرب بسوهاج: نعاني من انعدام الخدمات ونفسنا نوصل المياه والكهرباء

 

يعاني أهالي نجع العرب التابع لمجلس قروى بيت داود بمركز جرجا بمحافظة سوهاج من انعدام الخدمات فى النجع والذى يبلغ عدد سكانه 1400 نسمه يعيشون فى هذا المكان منذ 15 عاما حيث أن الاهالى يعيشون فى ظلام دامس على حد قولهم لعدم وجود كهرباء وكذلك عدم وجود مياه الشرب حيث أنهم يقومون بالانتقال الى القرية لتعبئة جراكن المياه .

 ولم يقتصر الامر على المياه أو الكهرباء بل أن النجع لا يوجد به أى خدمات تذكر سوى مسجد تم بنائه حديثا للصلاة ولا يوجد به كهرباء أيضا فلا يوجد  مدرسة أو مستشفى أو أى خدمات أخرى بل أن اهالى النجع محرومين من أبسط حقوقهم وهى الماء والكهرباء مما دفعهم الى التقدم بشكوى الى محافظ سوهاج يشكون فيه عدم وجود مرافق لديهم رغم أنه هناك لا يقل عن 60 منزلا يعيشون فى النجع منذ سنوات طويلة .

انتقل "اليوم السابع" الى نجع العرب بمركز جرجا بمحافظة سوهاج وتحدث مع الاهالى حيث قال فى البداية أحمد سالم عيد، ومحمد عبد العزيز من أهالى النجع، إن الاهالى تعانى أشد المعاناة من عدم وجود الكهرباء والماء فنحن نعيش فى الظلام الدامس منذ سنوات طويلة بل نقوم بالصلاة فى المجلس فى الظلام بالإضافة الى عدم وجود مياه للشرب حيث نقوم بتعبئة جراكن فى المنازل وتحميلها على عربات كارو الى المنازل حيث ان مياه الابار مالحة ولا تصلح للشرب  ولم يقتصر الامر على ذلك بل تقدمنا بالعديد من الشكاوى الى المحافظة والمسئولين دون جدوى .

ويضيف الاهالى ، أن النجع نسكن فيه منذ عشرات السنين ولدينا اطفال ولا نتحمل العيش بدون الكهرباء والماء ولكن ماذا نفعل فى ظل عدم بحث شكوانا وعدم الاستجابة لمطالبنا حيث أن النجع محروم من أبسط حقوقه بالإضافة الى عدم وجود باقى الخدمات من مدرسة او وحدة صحية مطالبين المسئولين بالنظر الى أهالى النجع بتوصيل الكهرباء والمياه فقط وهو ما نتمناه لكى نعيش مثل البنى ادمين.

فيما قال هندى محمد سالم من أهالى النجع، تقدمنا بشكاوى منذ عام 2011 الى المسئولين والمحافظة لتوصيل المرافق حيث ان المسئولين لم يتحركوا رغم شكوانا فنعيش سنوات طويلة بدون ماء أو كهرباء فكل ما نحتاجه هو النظر الينا من المسئولين لحل مشكلتنا .

ومن جانبه قال اللواء محمد البدرى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج ، أن نجع العرب التابع لمجلس قروى بيت داود بمركز جرجا يقع فى منطقة جبلية مرتفعة  حيث يؤدى ذلك إلى ضعف المياه وقت الذروة، مشيرا الى انه سوف يتم تكليف رئيس شبكات المياه بمركز جرجا بالانتقال الى مكان الأهالى وبحث الشكوى .

 

فيما قال على أبو عقيل رئيس مركز ومدينة جرجا، أنه سوف يتم ارسال لجنة لمعاينة مكان الاهالى وبحث المشكلة على الطبيعة وتحديد الموقف اذا كانوا مخالفين من عدمه وإيجاد حلول للمشكلة ، كما سيتم تكليف رئيس قرية بيت داود بالانتقال الى المكان وبحث شكوى الاهالى.

وأضاف رئيس المدينة انه فيما يخص مشكلة الكهرباء، أنه اذا تبين وجود الاهالى أسفل أبراج الضغط العالى فلن يتم توصيل الكهرباء لهم أما اذا كانوا يبعدون عن الضغط العالى فسيتم تكليف شركة الكهرباء بتوصيل الكهرباء لهم .

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true