التوقيت الخميس، 20 سبتمبر 2018
التوقيت 12:06 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو... تكريم زاهي حواس مع نجوم العالم في مهرجان السينما بإيطاليا

 

 

للمرة الثانية يدعى الدكتور " زاهى حواس" عالم المصريات الشهير ووزير الآثار الأسبق، لحضور مهرجان السينما الذي يقام كل عام فى مدينة" كاتن زاروا" بإيطاليا، وهى من المدن الساحلية التي تقع في جنوب إيطاليا.

 

 ويقام هذا المهرجان في شهري يوليو وأغسطس لمدة أسبوع ويطلق عليه مهرجان اليونان العظيم للسينما، خاصة أن هذه المنطقة وصقلية كانت تقع ضمن مواقع اليونان.

 

وحصل زاهي حواس العام الماضي على وسام" العمود الذهبي"، وهو رمز المدينة وقد حصل عليه العديد من المشاهير من نجوم السينما بهيوليود وإيطاليا، وقد دعي هذا العام المخرج الأمريكي المعروف "أوليفر ستون" والذي حصل على ثلاث جوائز أوسكار، ومن أشهر أفلامه "الإسكندر الأكبر" و"بلاتون" وكذلك الممثل الأمريكي" ريتشارد درايفس"، والممثل الإيطالي" فرانشسكو فابينو"

 

وقدم زاهي حواس ندوة للحديث عن أهم اكتشافاته، وتم عرض فليم عن حياته من إخراج "ساندروا فانينى"، وأجرى حواس لقاءات مع عدد من البرامج التلفزيونية الإيطالية والعالمية.

 

وفى المساء سار "حواس" على السجادة الحمراء وسط تصفيق 5 آلاف مواطن، وعلى المنصة وبحضور رئيس المهرجان تم الإعلان عن إخراج وتقديم أوبرا "توت عنخ آمون"،  وتحدث "حواس" مؤلف الأوبرا عن دراما "الملك توت عنخ آمون" ثم قدم السينارست الشهير "فرانشيسكو سانتوكونو"، والموسيقار الإيطالى المعروف" زامبونى".

وأعلن حواس أنهم سوف يقابلون الدكتورة، إيناس عبد الدايم وزير الثقافة وذلك للاتفاق على تفاصيل العرض،  وقد تم إخطار وزير الآثار الدكتور خالد العنانى، بأن الأوبرا سوف تعرض فى افتتاح المتحف المصرى الكبير، 2020 وفى الذكرى المائة لاكتشاف مقبره توت عنخ آمون، وقد وقع الثلاثة عقود تقديم الأوبرا التى ألفها العالم المصرى "زاهى حواس" .

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true