التوقيت الخميس، 20 سبتمبر 2018
التوقيت 06:17 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو .. وزير الكهرباء :أنا بتلقى الشكاوى من المواطنين على تليفونى وبحولها للخط الساخن

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن  الخط الساخن لتلقى الشكاوى استقبل  حوالى ٤.٢ مليون شكوى وتم فحصها باستثناء ١٠٠٠ شكوى مازالت قيد الفحص، وتابع:"بتلقى الشكاوى على تليفونى الخاص وبحولها مباشرة من تليفونى لخط الشكاوى وبيتواصلوا معايا"، مشيراً إلى أن ثلث الشكاوى التى وردت للخط الساخن ثلثها لم تكن جادة.

وأضاف "شاكر"، خلال حواره مع الإعلامى محمد الباز ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن سعر تكلفة انتاج الكيلو وات ساعة وصل لحوالى ١٠٥ قرش ، وتابع:"بنبيع ١٧٦ مليار كيلو وات فى الساعة.. وعندنا عجز ٣٧ مليار جنيه فى حالة تحصيل جميع المستحقات..نحن لا نحصلها كلها.. تكلفة دعم الكهرباء للمستهلكين فى المنازل تصل لـ  ٤٦ مليار جنيه سنويا"، مشدداً على أنه  كانت هناك خطة لرفع الدعم عن الكهرباء مقرر لها ٢٠١٩ ولكن تم مد هذه الفترة لمدة ٣ سنوات قادمة ، مؤكداً أن المواطن يتم دعمه ٨٢ ٪ من قيمة الكهرباء.

وشدد وزير الكهرباء  على أن  الاحتياطى  الخاص بالكهرباء يماثل الدول الكبرى فى العالم وذلك يشجع على الاستثمار بطريقة كبيرة.

وفى سياق آخر قال "شاكر"، إن العدادات مسبوقة الدفع تقلل من سرقة الكهرباء ومنحنا الضبطية القضائية لبعض العاملين بالكهرباء.