التوقيت الأربعاء، 19 سبتمبر 2018
التوقيت 04:28 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو... ما باليد حيلة. أب يطلب من أبناؤه الـ6 ترك المدرسة لضيق اليد ببني سويف

"مفيش فلوس للدروس والمصاريف والكتب والزى المدرسى كان نفسى أعلمهم لكن هجيب منين، مقدرش أكمل تعليمكم"، كلمات يسردها الأب كريم على سيد، عامل اليومية الذي أصيب بضعف شديد في النظر، جعله لا يستطيع الخروج للعمل اليومي، لأطفاله الـ 6، ثلاث بنات وثلاث أولاد.

 

 وفى منزل مكون من غرفتين داخل قرية الوقف التابعة لمركز الفشن أقصى جنوب محافظة بنى سويف، التقت "دوت مصر" بوالد الأطفال الستة ويدعى "كريم على سيد" 44عاما الذي تحدث قائلا "لدي ستة أطفال حنان وسارة 2 إعدادي، صفية 6 ابتدائي، إسلام 3 ابتدائي، محمد أولى ابتدائي، أحمد حضانة".

 

 وأضاف الأب: "اسكن أنا وأولادي الستة وزوجتي داخل منزل مكون من غرفتين قمت ببناءه بالقسط، وكنت أعمل باليومية في المعمار والزراعة، إلا أنني تعرضت لضعف شديد في العين اليمنى واخبرني الأطباء بصعوبة قدرتها على العمل بكامل كفاءتها مرة أخرى".

 

وأضاف كريم أنه أصبح لا يستطيع توفير مصاريف الأولاد الذين يطالبونه بمصاريف الدروس الخصوصية والمستلزمات المدرسية والزى المدرسي، متابعا: "لا أستطيع توفير احتياجاتهم ولا بديل عن إخراجهم من المدرسة متسائلا: "هجيب منين"؟.

 

من جانبها قالت الأم نجيبة عيد حامد أن لديها ستة أولاد تريد أن تستكمل تعليمهم، قائلة "نفسي أعلم أولادي مش عايزاهم يتحرموا من التعليم زي ما أنا أتحرمت، ومش عايزهم يخرجوا من المدرسة لكن هعمل آية".

 

 وأكدت الأم انه تريد توفير معاش شهرية لأولادها، مشيرة الى أنها تقدمت للحصول على معاش تكافل وكرامة منذ عامين إلا ان المعاش تم رفضه دن معرفة السبب، بالاضافة الى أنها تقدمت أيضا منذ ثلاث أشهر لم تحصل على المعاش أيضا حتى ألان .

 

الطفلة "حنان "التلميذة فى الصف السادس الابتدائي الابنة الكبرى للعامل كريم قالت أنها ترغب فى استمرار الدراسة والحصول على مؤهل عالي، مشيرة إلى أن والدها قال لها "مش معايا فلوس للتعليم والدروس الخصوصية".

 

 أما شقيقتها "صفية " التي تحدثت ببراءة الأطفال "أنا عايزة أتعلم مش عايزة أخرج من المدرسة أنا شاطرة جداً فى المدرسة لكن مفيش فلوس للدروس والدراسة".

 

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true