التوقيت الأحد، 23 سبتمبر 2018
التوقيت 08:13 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. إعجاز محطة كهرباء بني سويف.. حفر 1.7 متر مكعب من الأحجار وتنفيذها بأعلى مستوى للسلامة المهنية

 " بنى سويف تضيء سماء مصر "، 4800 ميجاوات تنتجها محافظة بني سويف بمفردها لتضخها على الشبكة القومية للكهرباء لتساهم بنحو أكثر من 20 % من إنتاج الكهرباء في مصر.

 

30 شهراً بالتمام الكمال هي الفترة الزمنية التي تحولت خلالها قرية غياضة الشرقية الواقعة على الضفة الشرقية من النيل بمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف من منطقة صحراوية إلى مجمع كهربائي عملاق يعد الأكبر من نوعه على مستوى العالم .

 

وعلى مسافة 300 كيلوا متر جنوب مدينة بنى سويف الجديدة تظهر لك بطول تلك المسافة في فترة المساء الأنوار الحمراء المبهجة التي تعد علامة مميزة لمحطة كهرباء بني سويف.

 

"اليوم السابع" تجولت داخل المحطة عقب افتتاحها من قبل الرئيس السيسي بصورة كاملة أمس الثلاثاء، حيث علامات الفرحة تظهر على وجوه العاملين بالمحطة الذين واصلوا الليل بالنهار من أجل إنجاز الحلم ليصبح حقيقة.

 

 من جانبه، قال المهندس أحمد حسن، مدير تركيبات المحطة بشركة السويدي الحليف المصري لشركة سيمنز، إن افتتاح الرئيس السيسي للمحطة  تكليل لمجهود كبير قام به العاملين بالمشروع الين تجاوز إعدادهم الستة الآلاف عامل .

 

وأضاف المهندس أحمد حسن في حديثة لـ" اليوم السابع " ، أن المحطة طاقتها 4800 ميجاوات تم إضافتهم للشبكة القومية للكهرباء على مرحلتين الأولى كانت فى نهاية 2016 المرحلة الثانية فى أوائل 2018 ، مشيراً الى أن المحطة مقامة على مساحة 85 فدان .

 

وأضاف مدير تركيبات المحطة ، أنه تسلمنا المنطقة في أواخر 2015 حيث كانت عبارة عن منطقة جبلية صخرية ، مشيراً إلى انه تم رفع مليون و700 ألف متر مكعب من الأحجار ، تم إعادة إحلال للتربة بنحو مليون و500 ألف متر مكعب من الرمال .

 

وقال مدير تركيبات المشروع " بدأ العمل داخل المشروع بالإعمال المدنية تلاها الإعمال الميكانيكية والكهربائية  وتركيب التوربينات  بالتزامن حيث تم إدخال أول 6 توربينات على الشبكة القومية فى وقت قياسي بقدرة 2400 ميجاوات.

 

وأضاف المهندس أحمد حسن أن المرحلة الثانية للمحطة شهدت تحديات كبيرة جدا ،مشيراً إلى مشاركة نحو 7 آلاف عامل مصرة يمثلون 50 شركة كبيرة متوسطة وصغيرة مصرية .

 

أما المهندس هاني محمد على مدير محطة كهرباء بنى سويف أكد لـ" اليوم السابع " أن تنفيذ محطة بنى سويف في فترة زمنية لم تتجاوز الثلاثون شهراً يعد انجازاً كبيراً، مشيراً إلى أن المحطة تساهم بأكثر من 20% من إنتاج الكهرباء فى مصر .

 

وأضاف المهندس هاني محمد على ، أن المشروع استخدم أحدث الطرق في مجال السلامة المهنية حيث وصل معدل ساعات العمل إلى نحو 40 مليون رجل ساعة عمل دون إصابة.

 

وأكد مدير المحطة ، أن كافة توربينات المحطة تعمل الآن بصورة طبيعية وتم إلحاقها على الشبكة القومية للكهرباء، مؤكدا انه يتم التحكم في المحطة من خلال غرفة تحكم مركزية تعمل على مدار الـ 24 ساعة .

 

من جانبه عبر محافظ بني سويف عن سعادته الكبيرة للمشاركة في مراسم افتتاح أكبر مشروع تنموي وخدمي  تم تنفيذه على أرض المحافظة ، مشيرا على أن قطاع الكهرباء يشهد انجازات نوعية خلال السنوات الـ 4 الماضية ، حيث تم تنفيذ مشروعات في مجال الطاقة الكهربائية تعد هي الأكبر في تاريخ مصر ، مشيرا إلى محطة كهرباء بني سويف بقدرة 4800 ميجا وات ، إحدى تلك المشروعات الكبيرة ، وهي الأحدث من نوعها ، حيث تعمل  بنظام الدورة المركبة وبأحدث التكنولوجيات المتاحة عالمياً في الوقت الحالي ، وبنسبة كفاءة 62 % " أقل معدل استهلاك وقود للكيلووات " ، ويستخدم بها تكنولوجيا أبراج التبريد بتكثيف الهواء.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true