التوقيت الأربعاء، 19 سبتمبر 2018
التوقيت 08:22 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. رحلة صيد كوبرا مصرية حقيقية من داخل حقل

محمد عطية أو ما يطلق عليه أهل قريته بمحافظة الدقهلية بـ"صائد الأفاعي"، لم يدخر جهدا في تنفيذ طلبات أهالي قريته والقرى المجارة عند إبلاغه بظهور أحد الأفاعي أو الكوبرا المصرية في أحد الحقول التي تخص الفلاحين ليسرع على الفور إلى المكان محاولا صيد تلك الأفعى بعد تعقب آثارها أو الانتظار حتى غروب الشمس فهذا التوقيت كما يقول "عطية" تخرج فيه الأفاعي لكي تتشمس حيث أن تلك الزواحف من ذوات الدم البارد.

ويقول محمد عطية إن الكوبرا المصرية تعيش في الأراضي الزراعية وخاصة في الدلتا لأن هذه هي البيئة المناسبة لها، أما الصعيد فتعيش فيه الكوبرا البخاخة وهى تتمركز من أسيوط نزولا حتى محافظة أسوان.

واستكمل، أن عملية صيد الكوبرا المصرية صعبة للغاية، لأنها تحتاج إلى وقت كبير، ومن أكثر قرى محافظة الدقهلية انتشارا للكوبرا هى قرية أويش الحجر حيث أنها معروفة بموت بعض الأشخاص جراء هجوم كوبرا وإصابة العديد من الأشخاص بالشلل.

وأردف، أن الكوبرا من الطبيعى أن تخرج فى آخر شمس وتكون مكشوفة للعيان لكى تأخذ الدفء، ونحرص على أن نراوض الأفعى بعد صيدها لأن عندها عزة نفس كبيرة ولا يمكن اعتبارها كخيط أو ما شابه وحتى لا تشعر بالقهرة . 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true