التوقيت الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018
التوقيت 11:46 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. وزيرة الثقافة بافتتاح المهرجان القومي للمسرح: مصر تحتفى بحصاد عام كامل من الإبداع

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، في كلمتها خلال حفل إفتتاح المهرجان القومي للمسرح، في دورته الحادية عشر، سعيدة بحضورى أحد أهم الأنشطة الثقافية التي تحتضنها مصر ووزارة الثقافة.

وتابعت: مصر تحتفي بحصاد عام كامل من الإبداع، كما تحتفي بالكاتب الراحل محمود دياب، الذي شغل نفسه بهموم المواطن البسيط، وكان أحد أهم المصابيح في المنظمومة الثقافية التي انطلقت بطاقات الإبداع".

وأختتمت حديثها، يجب علينا تعزيز هذا النشاط، مشيرى إلى أن المسارح "تنار بدعمكم وحضوركم"، وتمنت لمصر "مزيدًا من الازدهار والرقي.

وحضر عدد كبير من نجوم الفن حفل الافتتاح منهم، أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية،  سميحة أيوب ، مديحة حمدى، إيهاب فهمى ، منذر رياحنة، عزة لبيب، المخرج جلال الشرقاوى، سميرة عبد العزيز، المخرج مازن الغرباوى، وغيرهم من نجوم المسرح.

ويتضمن حفل الافتتاح عرض مسرحى بعنوان "ارض لا تنبت الزهور" للكاتب الكبير  محمود دياب وإخراج سالى احمد ثم عرض فيلما تسجيليا عن الكاتب الكبير محمود دياب بعنوان "الباحث عن الحقيقة"، من إنتاج المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان محمد الخولى سيناريو عبد الحميد أبو المجد ، وأخرج أحمد عادل .

وتكرم ادارة المهرجان فى حفل الافتتاح الفنان الكبير جلال الشرقاوى ، الكاتب المسرحي  محمد أبو العلا السلامونى ، د. حسين عبد القادر ، د. سميرة محسن ، د. حسين العزبي ، والناقد الراحل محمد الرفاعي.