التوقيت الإثنين، 24 سبتمبر 2018
التوقيت 02:41 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. تفاصيل سقوط عصابة "الفلاتر" للنصب على المواطنين بالغربية

نجح أهالي قرية دماط التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية فى إلقاء القبض على عصابة مكونة من4 متهمين وهروب خامس بعد قيامهم بسرقة مشغولات ذهبية من سيدة فى العقد الثالث من العمر، بعد رش مادة مخدرة فى وجهها عقب إيهامها بفوزها بجائزة من شركة فلاتر ومنظفات، ولكن شاء القدر بأن يقع المتهمون فى قبضة اهالي القرية  قبل هروبهم بالذهب، وارتكاب وقائع نصب اخرى على الأهالى.

وقام الأهالي بتوثيق المتهمون الأربعة بينهم سيدتين فى إحدى الأشجار، ولقنوهم علقة ساخنة، ثم بعد ذلك قاموا بتسليمهم لمباحث مركز قطور.

البداية بأن فوجئت ربة منزل تدعى داليا محمد عبد الحميد الجزار مقيمة قرية دماط، بالمتهمين يطرقون باب المنزل مدعين أنهم مندوبين لشركة فلاتر ومنظفات ويعرضون عليها شراء مستلزمات منهم مقابل حصولها على هدية، ولم تشك المجني عليها لحظة بنية المتهمين لسرقتها، فما أن تمكن المتهمون من سرقتها إلا وقاموا برش مادة مخدرة فى وجهها فسقطت الضحية أرضا فاقدة للوعي، وقام المتهمون بخلع "غوايش" من يدها وفروا هاربين.

ولسوء حظ المتهمين عادت السيدة لوعيها وقامت بالصراخ للاستنجاد بالجيران، وقام الجيران بمطاردتهم  وتمكنوا من ضبط 4متهمين وتمكن المتهم الخامس من الهروب، وقام الأهالي بتوثيقهم بالشجرة، وتلقينهم علقة ساخنة، ثم بعد ذلك قاموا بتسليمم للشرطة التي قامت باقتيادهم للمركز.

يقول عبد الحميد البربري شقيق زوج المجني عليها لـ"اليوم السابع" ، أن زوجة شقيقه فوجئت بالمتهمين يطرقون الباب عليها، وعرضوا عليها هدايا وفلاتر مياه، وأثناء تقديم العرض قاموا بتخديرها وخلع الذهب من يدها وفروا هاربين، مشيرا أن من قام بارتكاب الواقعة رجل وسيدتين بينما كان ينتظرهم رجلين فى سيارة ملاكي بيضاء اللون على مدخل الشارع.

وأضاف أن الضحية عادت لوعيها واستنجدت بالجيران بعد تعرضها للسرقة، وشاهدت المتهمين فى الشارع، وقام الأهالي بمطاردتهم فى الشارع وتمكنوا من ضبط 4متهمين وهروب المتهم الخامس.

وأضاف بأن الأهالي قاموا بالقبض عليهم وتوثيقهم بالحبال فى الشجرة والتحفظ على السيارة وتسليمهم للشرطة، مضيفا بأنه لولا تعطل سيارة المتهمين لكانوا لاذوا بالفرار بالذهب المسروق.

وأكد أن الشرطة حضرت للقرية وقاموا باقتياد المتهمين للمركز وتوجهنا للمركز لتحرير محضر واكتشفنا أن المتهمين محرر ضدهم أكثر من 30محضرا على مستوى أقسام ومراكز الشرطة بالمحافظة.

أما محمد الجزار شاهد عيان وأحد جيران المجني عليها فقال أنه وأثناء توقفه بشرفة منزله شاهد المتهمون يسيرون فى الشارع، وعرضوا عليه شراء فلتر مياه، ورفض الشراء منهم.

وأضاف أن المتهمون توجهوا للضحية وعرضوا عليها شراء منظفات وفلاتر وقاموا بتخديرها وسرقة الـ"غوايش" من يدها، مضيفا بعد استغاثة الضحية بالأهالى خرج الأهالى وقاموا بمطاردة المتهمين وتمكنا من ضبطهم وضبط السيارة التي كانت بحوزتهم، مشيرا أنه قام بفحص السيارة للتأكد من عدم وجود أسلحة بحوزته وعثرت على ذهب صيني بالسيارة وتم تسليمه لعمدة القرية.

وأستطرد قام الأهالي بتوثيقهم فى الشجرة بالحبال، ثم حضر ضباط المباحث للقرية وقاموا باقتيادهم للمركز، وتبين أن المتهمين محرر ضدهم أكثر من 30محضر سرقة، مشيرا أن المجني عليها تم استدعاءها للنيابة العامة للاستماع لأقوالها والتحقيق مع المتهمين.

ترجع الواقعة بتلقي اللواء طارق حسونة مدير امن الغربية، إخطارا من مأمور مركز قطور بقيام أهالي قرية دماط بضبط 4أشخاص أثناء قيامهم بالنصب على سيدة والاستيلاء على المصوغات الذهبية الخاصة بها.

انتقل على الفور الرائد محمد النحراوي رئيس مباحث المركز، والنقيب احمد ابراهيم معاون المباحث، بإشراف اللواء ايمن لقية مدير المباحث الجنائية، والعميد ايهاب عطية رئيس مباحث المديرية،  وتم التقابل مع المجني عليها وتدعى داليا محمد عبد الحميد الجزار 24سنة ربة منزل.

وبسؤالها قررت بقيام كل من رجب محمد احمد محمد 35سنة مقيم قرية جعيف مركز ايتاي البارود- البحيرة سبق اتهامه فى 34قضية سرقة ومخدرات وتبديد، اخرهم القضية رقم 1069/2017 جنح مركز قويسنا( استيلاء)، فرج سعد السيد محمد 34سنة سائق، نورا رمضان جمعة مرسي 31سنة ربة منزل، عزيزة عبد العزيز فرجاني، 31سنة ربة منزل  وبحوزتها 3غوايش مصوغات مقلدة، و3غوايش ذهبية و3خاتم ذهب، وهروب رمضان عبد الشافي البنباق.

حيث المتهمون بإيهامها بأنهم مندوبي مبيعات لدى شركة الرحمة لفلاتر المياه والأجهزة الكهربائية واقناعها بالدخول فى مسابقة بالشركة على جوائز عينية وعمرة ويشترط لدخولها ترك بعض المصوغات الذهبية لديهم كضمان للاشتراك فى المسابقة ووضعها داخل مظروف.

وقام المتهمون بمغافلتها وسرقة 3غوايش ذهبية، و3خاتم ذهب واستبدالهم بمصوغات مقلدة.

واستغاثت بالأهالي الذين تمكنوا من ضبطهم والسيارة حوزتهم تحمل رقم 803672ملاكي البحيرة ماركة كيا سيراتو، وقاموا بتوثيقهم بالحبال لحين وصول قوات الشرطة، وبسؤال محمد جلال ايوب 58سنة عمدة القرية اقر بمضمون ما جاء بأقوال المجني عليها.

وقام ضباط المباحث بمواجهة المتهمين بأقوال المجني عليها اعترفوا بالاتفاق جنائيا فيما بينهم بتكوين تشكيلا عصابيا بالاشتراك مع المتهم الخامس الهارب بالنصل على السيدات والاستيلاء على مصوغاتهم الذهبية واستبدالها بأخرى مقلدة، وبالكشف عن المتهمين تبين أنهم محرر ضدهم أكثر من30محضر سرقة بنطاق المحافظة، تحرر المحضر 13276جنح مركز قطور، وتم عرضهم على النيابة العامة التي أمرت بحبسهم 4أيام على ذمة التحقيقات.