التوقيت الأحد، 23 سبتمبر 2018
التوقيت 11:54 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو..شومان: ندرس تطبيق «البوكليت» على الابتدائية والإعدادية

 أكد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، أنهم نجحوا في القضاء على تسريب الامتحانات بخطة عمل عاجلة، مشيرا إلى أن التوسع في مراكز توزيع الأسئلة أدى لظاهرة التسريب، إذ قرروا في الخطة تقليص عدد مراكز التوزيع من 1500 مركز إلى 500 مركز وهو ما قلل عملية التسريب.

وتابع شومان خلال لقاء خاص على فضائية اكسترا نيوز :"مركز توزيع الأسئلة أصبح في مقر المحافظة فقط ومسؤولية رئيس المنطقة، وهو ما قلل عملية تسريب الامتحانات، ونجحت التجربة ولم يتم تسريب أي امتحان".

وأشاد شومان بتجربة البوكليت، موضحا أنها نجحت في القضاء على عمليات التسريب والتمرير معا، مشيرا إلى أنهم يحتفلوا بالعام الرابع بدون تسريب، قائلا :"ندرس تعميم تطبيق نظام البوكليت في الإعدادية والابتدائية".

وتابع :"التظلمات ظلت لوقت طويل تقدم في القاهرة، العام الماضي تم نقل تقديم التظلمات إلى المناطق الأزهرية بالمحافظات، لتقليل الأعباء والتكلفة على أولياء الأمور، العام الحالي يتم تقديم التظلمات في الإدارات التعليمية في المراكز والمدن ، وللمرة الأولى في هذا العام يمكنهم تقديم التظلمات في الامتحانات الشفوي، إذ تم تصوير جلسات الامتحانات الشفوية كافة، لضمان عدم ظلم الطلاب".

                                                        

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true