التوقيت الجمعة، 21 سبتمبر 2018
التوقيت 10:16 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. الأول مكرر علمى علوم بالشرقية: كتاب المدرسة سر تفوقى وسألتحق بالطب

عمت الفرحة قرية أبو حسين التابعة للوحدة المحلية بـ هربيط مركز أبو كبير بمحافظة الشرقية بعد إعلان فوز أحمد عادل محمد محمد الطالب بمدرسة أبو كبير الثانوية بنين بالمركز الأول على الثانوية العامة علمى علوم.

وقال والده : "علمنا من التليفزيون ولم نصدق أنفسنا ونحن مجتمعون صباح اليوم الخميس عندما ظهرت صورة احمد وإعلان انه الاول مكرر وانهرت انا فى البكاء بينما انطلقت والدته فى الزغاريد وتجمع الاهل والاحباب".

وأضاف أن أحمد حفظ حوالى 18 جزءا من القرآن الكريم ويواظب على الصلاة فى أوقاتها وتبعد مدرسة أبو كبير الثانوية بنين عن منزلنا حوالى 5 كم واضطرات لشراء دراجة بخارية له حتى يستطيع التحرك وتحصيل العلم حتى لا بضيه وقته فى المواصلات".

وعن الدروس الخصوصية ، قال الأب إنها أصعب مشكلة تواجه أولياء الأمور، حيث إننا مجبرون على اللجوء للدروس الخصوصية ، مشيرا إلى أن الحل الوحيد هو أن يستيقظ ضمير المعلم.

وقال أحمد عادل محمد محمد الأول على الجمهورية علمى علوم حاصل على 409 ونص طالب مدرسة ابو كبير الثانوية بنين لم أصدق نفسى رغم أننى كنت متوقع أن أكون من الأوائل .

وأردف : "كنت أذاكر فى بداية السنة 4 ساعات وبدأت أكثف المذاكرة إلى أن وصلت 6 ساعات يوميا كنت أعتمد على الدروس الخصوصية، وسألتحق بكلية الطب وسأكمل إلى أن أحصل على الدكتوراه".

وعن المناهج الدراسية أكد أنه كان يذاكر من الكتب المدرسية وهذا كان سبب تفوقه لأن الامتحانات توضع من الكتب المدرسية.

وقالت جهاد شقيقة أحمد الكبرى طالبة بالفرقة الرابعة بكلية صيدلة جامعة بدر، أن تجربتى فى الثانوية العامة نقلتها لشقيقى أحمد ليبتعد عن الضغوط النفسية التى تساعد على عدم التركيز وبالتالى تعامل أحمد بشكل صحيح فى تحصيل العلم والاستفادة من الوقت هذا فى ظل القرب من الله والالتزام بالقرآن والصلاة خاصة صلاة الفجر.

أما والدة أحمد فقالت انها لم تفرض عليه المذاكرة فى أى وقت وكانت فقط تهيئ له الظروف والمناخ الهادئ الذى يساعده على التركيز، ولفتت إلى أنها لن تفرض عليه أبدا مستقبلا يرضيها وتدعم اختيار الكلية التى يحب أن يلتحق بها حتى يتفوق لأن الإجبار نتيجته الفشل.