التوقيت السبت، 22 سبتمبر 2018
التوقيت 10:20 م , بتوقيت القاهرة

فيديو..العاشر مكرر أدبى: حلمى الالتحاق بكلية الإعلام.. وكنت أذاكر 7 ساعات يوميا

سيطرت حالة من الفرحة والسعادة على منزل الطالبة "منة الله عبد الناصر محمد عبده"، ابنة قرية الدلجمون التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، الحاصلة على المركز العاشر مكرر على مستوى الجمهورية شعبة الأدبى بمجموع 406,5 درجة.
 
 
وقالت الطالبة لـ"اليوم السابع" الحمد لله على التوفيق، هذا من فضل ربى"، مضيفة أنها فور إعلامها بالنتيجة سجدت لله شكرا على ما حققته من نتيجة شرفت بها أهلها وأهل قريتها.
 
وأضافت الطالبة، إنها كانت تتوقع أن تكون من بين اوائل الثانوية العامة خاصة وأنها اجتهدت وبذلت قصارى جهدها فى المذاكرة ولم تضيع وقتها فى اللعب أو الانشغال عن المذاكرة.
 
وأشارت إلى أنها كانت تحصل على دروس خصوصية فى جميع المواد، مؤكدة أنها لم تكن تستطع المذاكرة بعد عودتها من الدرس مباشرة، وكانت تذاكر دروسها بدقة قبل الذهاب للدروس حتى تكون متفوقة وتكون المعلومات حاضرة فى ذهنها.
 
وأضافت أنها فى أول السنة الدراسية كانت تلعب على الكمبيوتر ولكن تركت كل وسائل الترفيه وركزت فى المذاكرة، مؤكدة أنها كانت تذاكر 7ساعات فى اليوم لحفظ ومراجعة ما عليها من مواد، وأكدت الطالبة أنها كانت تتوقع أن تكون ضمن الأوائل لأنها ذاكرت واجتهدت جيدا.
 
وأضافت أن مدير الإدارة التعليمية قام بالاتصال بها وأبلغها بالنتيجة، قائلا لها: مبروك يابنتي افرحى وفرحى اهلك".
 
وعن دور والديها معها فقالت أن والديها كانا يوفران لها كل سبل الراحة للمذاكرة والتركيز فى المذاكرة والحصول على استشارتهم فى الأسئلة الصعبة التى تقف أمامها فى المذاكرة، موضحة أن والدها يعمل مدرس لغة إنجليزية ووالدتها مدرسة علوم ولديها شقيقين الأكبر محمد بالفرقة الثالثة بكلية الحاسبات والمعلومات، ويمنى الصغرى بالصف الخامس الإبتدائى، وتمنت الطالبة أن تلتحق بكلية الإعلام وتصبح إعلامية شهيرة.
 
من جانبه أعرب، والدها عن فرحته بما حققته نجلته من نجاح باهر وحصولها على المركز العاشر بين الاوائل، مؤكدا أنه فور إبلاغه بالنتيجة سجد شكرا لله لآن الفضل لله أولا ثم اجتهاد نجلته ومذاكرتها.
 
وأضاف أنها كانت محبة للاستطلاع وفضلت المواد الأدبية عن العلمية لأنها تحب الحفظ، متمنيا أن تلتحق نجلته بكلية التربية شعبة اللغة الإنجليزية لتكمل مسيرته فى المهنة.لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true