التوقيت الإثنين، 24 سبتمبر 2018
التوقيت 06:08 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. السياحة الداخلية ترفع نسب الإشغال الفندقي بالغردقة لـ 68%

ترتفع نسب الإشغالات الفندقية بمدينة الغردقة كل عام فى شهور يوليو ويونيو وأغسطس، بفضل السياحية الداخلية، بجانب السياحة الدولية التى تكون أقل نسبيا فى تلك الشهور نسبةً إلى انتهاء الثلوج فى أوروبا .

 
ارتفعت السياحة الداخلية الوافدة لمدينة الغردقة تحديداً الى أكثر من 68%، رغم ارتفاع أسعار الغرف السياحية التى تصل أقلها سعراً إلى 1000 جنيه فى الليلة .

من جانبه قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، أن السياحة الداخلية لا تقل أهمية عند أصحاب الفنادق والعاملين بها من السياحة الدولية بل تعد موسم مربحاً بالنسبة لهم، وخاصة فى شهور يوليو ويونيو وأغسطس.

وأضاف نقيب المرشدين السياحين لـ" اليوم السابع "، أن السياحة الداخلية، تعمل على رواج سياحى كبير فى مدينة الغردقة، حيث إن شوارع المدينة فى شهور الصيف تكون ممتلئة وهناك رواج سياحى كبير بالمناطق السياحية مثل الممشى السياحى والكافيهات والمحال التجارية .

فيما أكد أشرف فؤاد مدير النادى الاجتماعى بالغردقة، أن يوميا يستقبل النادى الاجتماعى بالغردقة المئات من المصيفين الراغبين فى قضاء يوما على شواطئ النادى الاجتماعى فى جو عائلى ممتع .

وأضاف مدير النادى الاجتماعى بالغردقة، أنه تم تجهيز أكثر من 7 آلاف مقعد داخل النادى، كذلك أعداد 8 منقذين بالتنسيق مع جمعية الإنقاذ البحرى وحماية البيئة، مؤكدا أن تذكرة الدخول على النادى الاجتماعى بالغردقة 15 جنيها للفرد الواحد  .

من جانبه قال الدكتور أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر، أن الحركة الداخلية تسببت فى زيادة أعداد العائمات البحرية "اللنشات" إلى شواطئ جزيرة الجفتون ورحلات الغطس المختلفة.

وأضاف غلاب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن يوميا تخرج من مارين الغردقة أعداد كبيرة من المراكب تقل المئات من المصريين فى طريقها لجزيرة الجفتون، وكذلك لشعاب العرق والفانوس بمحمية الجزر الشمالية .

فيما شهدت الشواطئ العامة بمدينة الغردقة، والتى تنعدم بداخلها الخدمات تماماً، إقبالا كبيرا من الأسر محدودة الدخل، والذين لا يستطيعون تحمل الدخول للمناطق الأخرى التى ترتفع بها تذاكر الدخول .

من جانبه قال أحمد الشاذلى، أحد أهالى الغردقة، أن الشاطئ العام رقم 4 الذى يطلق عليه شاطئ "ميريت" الاكثر رواجاً على الغردقة، لكونة فى وسط المدينة تقريبا وكذلك لانخفاض تذكرة دخوله وهى جنيه واحدة .

وأضاف الشاذلى لـ"اليوم السابع"، أن فى المقابل تنعدم الخدمات تماماً فى تلك الشاطئ الذى يعد المتنفس الوحيد لأهالى المدينة مؤكدا أن المقعد هناك هى الصخور ولا يوجد منقذين ولا شمسيات .

كذلك من المناطق السياحية التى شهدت اقبالاً سياحيا كبيراً من السياح المصريين فى الغردقة متحف الأحياء البحرية "الأكورايوم"، وهو الأول على الشرق الأوسط والذى يقع جنوب الغردقة، حيث أنه معرض كبير يضم أحواض زجاجية، كبير به كائنات بحرية مختلفة داخل أحواض زجاجية مثل الدلافين والقروش وكذلك حيوانات برية .

من جانبه قال على عبد الرازق مدير معرض الأخياء البحرية "الأكواريوم"، أن هناك مشاط ملحوظ ممذ بداية شهر يونيو الماضى من حيث الإقبال من المصريين الذين يقضون إجازاتهم فى الغردقة، مؤكدا أن الأكورايوم أصبح شيئا أساسياً من حيث الزيارة عند الخصور للغردقة .

وأضاف مدير معرض الأكوارويوم بالغردقة، أن هناك أوقات معينة يتم السماح بالزيارة للأكورايوم، حيث إن ينتهى اليوم داخل الأكواريوم مع غروب الشمس يبدأ فى الساعة الثانية عشر ظهرا، ينقسم الوقت إلى 3 توقيتات مختلفة يمكن خلالها مشاهدة الكائنات البحرية الضخمة داخل اخواض زجاجية كبيرة ، كذلك حيوانات برية أخرى وزواحف،  حيث إنه الأول من نوعه فى الشرق الأوسط به من الكائنات البحرية مثل القروش والدلافين والسلاحف النادرة وكذللك طيور بحرية، وثعابين، وتبلغ تذكرة الدخول للفرد 300 جنية تقريبا .