التوقيت الخميس، 20 سبتمبر 2018
التوقيت 06:31 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. وزير الإعلام اليمني: حققنا انتصارات على القاعدة أفضل من أى وقت مضى

أشاد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، بدور تحالف دعم الشرعية لعودة الدولة، وثمن وقوف الدول العربية بجانب الرئيس اليمني، وأشار إلى زيارة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لدولة الإمارات، بناء على دعوة ولي العهد الإماراتي، موضحًا أن اللقاء كان حميميًا، وأثمر عن نتائج مهمة جدًا، مؤكدًا أن الرئيس له رمزية كبيرة جدًا للشعب اليمني، معتبرًا إياه رمز الشرعية.

كما توجه بالشكر جهود ودور كلًا من المملكة العربية السعودية، والإمارات، كما تحدث في الندوة التي عقدت، اليوم الأربعاء، في مقر اليوم السابع، عن دور جمهورية مصر العربية، والرئيس عبد الفتاح السيسي الذي تشرف بلقائه مرتين.

وأشار إلى أن الملف اليمني يرتكز على 3 اتجاهات، الأول استعادة الدولة، وتطبيع الحياة وإعادة الخدمات مثل الصحة والمدارس، وأهمهم مكافحة الإرهاب والتطرف، بالتنسيق مع الدول العربية.

وقال إن مكافحة الإرهاب في اليمن، حققت انجازات كبيرة، ويومًا ما سيعود اليمن السعيد، وأضاف إلى الولايات المتحدة الأمريكية لم تستطع القضاء على تنظيم القاعدة، لكن في اليمن تم التخلص من عدة بؤر للتنظيم، بشكل أفضل من أوقات سابقة في تاريخ اليمن، وحاليًا يتم التخلص من الميليشيات الحوثية، وداعش، والقاعدة.