التوقيت الجمعة، 21 سبتمبر 2018
التوقيت 02:48 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. طالبة بجامعة بنى سويف تبحث عن التعيين.. "رانيا" حصلت على امتياز بكلية الإعلام والجامعة اختارت خريجة الآداب بدلا منها

بنى سويف,اخبار بنى سويف , محافظة بنى سويف ,اخبار مصر ,اخبار المحافظات , جامعة بنى سويف

فتاة ريفية تعيش فى قرية مترامية الإطراف داخل مركز ببا جنوب محافظة بنى سويف ،وضعت أمام أعينها حلما ظل يراود والديها، بان تكون ابنتهما أستاذة جامعية "دكتورة" ، فاختارت القسم الأدبى فى المرحلة الثانوية، ونجحت فى اقتناص أحد المراكز العشرة الأولى على مستوى المحافظة فى الثانوية العامة .

فضلت رانيا مطراوى ابنة قرية الضباعنة التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف إحدى كليات القمة، فكانت كلية الإعلام هى الرغبة الأولى لها فى بطاقات الترشيح بمكتب التنسيق، ليتحقق حلمها وتصبح كلية الإعلام هى قبلتها والحصول على الترتيب الأول هو هدفها الذى ظلت تجاهد من أجل الوصول إليه.

تخرجت رانيا مطراوى من كلية الإعلام جامعة بنى سويف ضمن الدفعة الأولى التى تخرجت من تلك الكلية قسم الصحافة بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف الثانية على دفعتها بفارق درجات قليلة عن الأول على الدفعة .

تقول رانيا مطراوى حمدى خريجه كليه الإعلام قسم الصحافة الثانية ع القسم بتقدير امتياز دفعه 2017،  لـ"اليوم السابع" انه عقب تخرجها من الكلية اخبرها رئيس قسم الصحافة فى الكلية بأنه سيتم تكليفها معيدة بالقسم، مشيره إلى أن بشرة رئيس القسم جعلها تتقدم لدراسة الماجستير بكلية الإعلام جامعة القاهرة.

وتتابع الفتاة التى تظهر على ملامحها أثار الحسرة على فقدان مجهود أربعة أعوام من المذاكرة المستمرة " فوجئت بتعيين طالبه من كليه الآداب قسم الصحافة، ذلك القسم الذى تم إلغائه عقب افتتاح كلية الإعلام والحاصلة على  تقدير جيد جدا دفعه 2016 بقسم الصحافه بكلية الإعلام وتم حذف اسمى .

 

وتضيف الفتاة " تواصلت مع الدكتور  محمد زين عميد كليه الإعلام الذى كان رده الوحيد أن كليه الآداب التى قامت بتعيين الطالبة وليس له يد فى ذلك وانه تم تعيين تلك الطالبة من خلال حكم قضائى، مشيرة إلى أنها اكتشفت من خلال حديث تلك الطالبة معها أنها تم تعينها من قبل الجامعة قائلة لها: عميد الكلية ساعدنى فى التعيين بالكلية .

 

وتضيف رانيا مطراوى أنها اتجهت إلى الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف عقب فشلها فى الوصول الى رد من قبل عميد الكلية، متابعة " رئيس الجامعة تعاطف معى وابدى تعجبه من تعيين خريجة كلية الآداب داخل كلية الإعلام فى الوقت الذى تخرج من كلية الإعلام الدفعة الأولى الأحق فى التعيين.

وتتابع الطالبة " لم احصل من قبل رئيس الجامعة سوى على التعاطف ولم يتم الرد والتواصل  معى لحل المشكلة، مشيره إلى أنها حاولت بكل الطرق الوصول إلى أى أوراق تثبت أحقية خريجة الآداب فى التعيين إلا أنها لم تصل الى شيء .

 

وتضيف رانيا مطراوى أنها تقدمت بشكوى الى وزير التعليم العالى إلا انة لم يرد عليها متابعة " عميد الإعلام اخبرنى إن الطالبة عينت بناء على  الخطة الخمسيه التى تقتضى بتكليف اثنين من قسم الصحافة .

 وتبدى رانيا مطراوى تعجبها قائلة " إذا تم تعيين خريجة الآداب بناء على  الخطة الخمسيه كما يقول رئيس الجامعة فلماذا لم يتم تعيين مع زميلها الذى تم تكليفه فى شهر ابريل لعام 2017 بناء على  الخطه الخمسيه وتم تعيينها فى شهر ديسمبر لعام 2017 وكيف تم تعيينها فى قسم ملغى فقسم الصحافة بكلية الآداب تم تجميده ف عام 2013 وإغلاقه نهائيا فى عام 2016 .

وتتابع رانيا مطراوى حديثها " الأغرب هنا !كيف يتم استلام العمل قبل موافقة رئيس الجامعه على  قرار التعيين، فوجئت بقرار تعيين الطالبة بعد محاولات عديدة للحصول عليه ان قرار استلام العمل ف 24 أغسطس 2017  وقرار رئيس الجامعة فى 10 ديسمبر من ذات العام.

وتطالب رانيا مطراوى وزير التعليم العالى ورئيس جامعة بنى سويف بتعينها معيدة بقسم الصحافة كلية الإعلام كحق أصيل لها بعد تعيين طالبة من كلية الآداب مكانها وتقديرها اقل منها .

 

من جانبها اعلنت كلية الإعلام بجامعة بنى سويف، ان طالبة كلية الاداب الثانية على دفعة قسم الصحافة بكلية الآداب جامعة بنى سويف، دور مايو 2016، تم تعيينها طبقاً للخطة الخمسية لتعيين المعيدين بالكلية التى تقضى بتعيين 2 معيدين بقسم الصحافة وبذلك يكون تعيين السيدة هبة الله أسامه محمد قد جاء طبقا لصحيح القانون .

 

واضاف بيان كلية الاعلام "بالنسبة للطالبة رانيا مطراوى خريجة كلية الإعلام قسم الصحافة دفعة 2017، وهى دفعة لاحقة على تخرج خريجة الاداب وبمراجعة الخطة الخمسية لكلية الإعلام، اتضح أنها تقضى بتعيين عدد واحد معيد، وحيث أن الخريجة ترتيبها الثانى على القسم فلم يتم تكليفها وتم تكليف الأول طبقا للخطة الخمسية وموافقة مجلس الجامعة .

 

واشار رد كلية الاعلام " أنه لا يجوز المقارنة بين خريجى كليتين مختلفتين (الآداب والإعلام) من حيث الترتيب أو المقارنة فى التعيين، وطبقا لقانون تنظيم الجامعات فإنه لدى الطالبة رانيا مطراوى فرصة أخرى للمقارنة مع خريجى الدفعة الثانية لها وهى 2018 من حيث التعيين فى ضوء الخطة الخمسية.

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true