التوقيت الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018
التوقيت 09:20 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. محافظ المنيا يتفقد أول مصنع للملابس بمجمع صناعات مصر الخير

تابع عصام البديوى محافظ المنيا، صباح اليوم، الأعمال الإنتاجية لأول مصنع للملابس يتم تشغيله بمجمع صناعات مصر الخير للمنسوجات بالمنطقة الصناعية شرق النيل، والمقام على مساحة 6400 متر للمصنع، بالإضافة إلى 600 متر مبانى خدمية وبتكلفة إجمالية تصل إلى 45 مليون جنيه.

 

 

رافق المحافظ خلال جولته داخل أقسام المصنع محمود سعد مدير عام المنطقة الصناعية، حيث أشاد عصام البديوى بدور مؤسسات المجتمع المدنى فى دعم المشروعات الصناعية المتوسطة والصغيرة والمساهمة فى دفع عجلة التنمية والاستثمار على أرض المحافظة وتوفير فرص عمل للشباب علاوة على دورها فى تقديم يد العون للأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية خاصة بالقرى الأكثر احتياجًا على مستوى المحافظة.

 

وأكد محافظ المنيا، على دعم المحافظة بالكامل لكافة المشروعات الاستثمارية الكبرى التى تساهم فى رفع معدلات النمو الاقتصادى وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب من أبناء المحافظة.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true

 

من جانبه، قال محمد محى الدين رئيس قطاع الاستثمار بمؤسسة مصر الخير، إن المصنع يضم "مكاتب إدارية ـ مخزن للمنتج النهائى ـ منطقة القص ـ مخزن للأقمشة ـ قسم للخياطة والكى ـ قسم للتعبئة والتغليف"، مشيرًا إلى أن المصنع يوفر فرص عمل لما يقرب من 750 فردا كأساسين ويصل عدد العمالة إلى 1000 عامل وفقًا لاحتياجات المصنع والشغل الموسمى، كما تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع فى الوقت الحالى إلى 10 ألاف قطعة يوميًا وخلال الثلاثة أشهر القادمة ستصل الطاقة الإنتاجية للمصنع لـ 20 ألف قطعة مصدرة إلى الخارج.

 

ويقام مجمع صناعات مصر الخير للمنسوجات على مساحة تقدر بحوالى 50 ألف متر وبتكلفة تصل إلى ما يقرب من 500 مليون جنيه، حيث تقوم الجمعية بتمويل المشروع من حيث تكاليف الإنشاء وماكينات التشغيل وذلك فى إطار توفير فرص عمل للشباب ودعم حركة التصدير إلى الخارج.

 

ومن المفترض أن يضم المجمع عقب استكمال مراحله الإنشائية عدد 10 مصانع ملابس للتصدير للخارج تصل مساحة كل منها 6 آلاف متر حيث يضم كل مصنع " مبنى إدارى ـ غرفة للكهرباء ـ مطعم ـ غرفة كومبريسور ـ خزان أرضى ـ مبنى للاستثمار ـ مصلى للرجال".