التوقيت الأربعاء، 19 سبتمبر 2018
التوقيت 11:52 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. محافظ البحيرة: استقبلنا 19829 طلب تقنين وتسعير 82217 فدانا بـ4 مليارات جنيه

كشفت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، عن آخر إنجازات المحافظة فى ملف استرداد وتقنين أراضى الدولة، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة استرداد حق الدولة والشعب والانتفاع من تلك المساحات فى المشروعات التى تعود بالنفع على المواطنين.

كما توجهت المهندسة نادية عبده بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى والشعب المصرى وأهالى البحيرة بمناسبة عيد الفطر المبارك، وقدمت التهنئة للدكتور مصطفى مدبولى رئيس الحكومة متمنية له التوفيق فى مهمته الجديدة.

وأضافت المهندسة نادية عبده، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المحافظة استقبلت 19829 طلب تقنين حتى يوم 14 يونيو الجارى حيث تم فحص وتسعير 720 حالة بإجمالى 82217 فدانًا بقيمة 4 مليارات جنيه تقريبا، لتواصل المحافظة بذلك اعتلاء قائمة المحافظات المصرية فى ملف استرداد أراضى الدولة.

ولفتت محافظ البحيرة، إلى أن المحافظة وصلت إلى آخر خطوات التقنين والمتمثلة فى عملية تقنين التسعير، وقالت إنه وفقا لقانون التقسيط ستحصل المحافظة على ربع المبلغ بعد فترة إجازة العيد بقيمة حوالى 1.2 مليار جنيه.

وكشفت المهندسة نادية عبده، عن أن اللجنة استقبلت خلال آخر أسبوع نحو 8800 طلب تقنين أراضى، وذلك على خلفية الحملات الترويجية التى اعتمدتها المحافظة، مشيرة إلى أنه من لم يتقدم بطلب تقنين قبل الفترة المحددة سيفقد مزايا التقنين.

وقالت محافظ البحيرة، إن المحافظة وضعت خطة لحصر أراضى أملاك الدولة الموجودة فى نطاق محافظة البحيرة المتعدى عليها وتشكيل لجان لحصر قرارات الإزالة للتنسيق مع الجهات الأمنية تحت إشراف 20 شابًا لتنفيذ قرارات الإزالة واسترداد أراضى أملاك الدولة.

وأوضحت عبده، إنه بناءا على ما قامت به محافظة البحيرة من إجراءات للحفاظ على أموال الدولة وأراضيها، قام السيد رئيس الجمهورية بإصدار قرار رقم 529 لسنة 2017 و المتضمن إعادة تخصيص قطع الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة لمحافظة البحيرة بمساحة ( 79041 فدانا - 86088 ) بإجمالى 165 ألف فدان تقريبا والتى كانت فى حوزة وزارة الزراعة.

وأشارت محافظ البحيرة، إلى إنه تم عمل بروتوكول مع هيئة المساحة لتوقيع جميع أراضى أملاك الدولة على خرائط مساحية وتسليمها للوحدات المحلية لمعرفة جميع أراضى أملاك الدولة وتم الانتهاء الفعلى من مركز الرحمانية وجارى استلام خرائط باقى المراكز.

كما تم توقيع بروتوكول مع هيئة الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء لأعمال الرفع المساحى وتم تحديث مركز البنية التحتية وإنشاء 4 أفرع مجهزة بكافة الأجهزة المساحية الحديثة.

وشددت محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده على ضرورة قيام الوحدات المحلية بالمرور الدورى على أراضى أملاك الدولة لملاحظة أى تعدى وإزالته فى المهد لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعدين.

ووجهت جميع الوحدات المحلية بوضع لافتات على جميع أراضى أملاك الدولة المستردة، وضرورة التنسيق مع مديرية الأمن لتوفير القوى اللازمة لسرعة تنفيذ الإزالات على أراضى أملاك الدولة فى المهد.

وأوضحت محافظ البحيرة ،إلى أن العاملين فى لجنة استرداد أراضى الدولة بإشراف ومتابعة مباشرة من الإدارة العامة لحماية أملاك الدولة بالديوان العام لمحافظة البحيرة، لم يحصلوا على أجازات عيد الفطر المبارك، وذلك فى سبيل إنجاز المهام الموكلة إليهم، حتى تتمكن المحافظة من استرداد أموال الشعب كاملة.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true