التوقيت الأربعاء، 26 سبتمبر 2018
التوقيت 02:15 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. إمام السيدة عائشة: انقذوا المسجد من تعنت وزارة الآثار

قال الشيخ محمد عيد شحاته، إمام وخطيب مسجد السيدة عائشة رضى الله عنها وأرضاها، إن المسجد فى حالة سيئة بسبب تعنت وزارة الآثار على مقترحات وزارة الأوقاف بشأن تطوير المسجد.

 

واستكمل، منذ أن توليت المسجد فى عام 2014 طالبت مرارا وتكرار بتطوير المسجد وكل ما قدمت وزارة الأوقاف مقترحا للتطوير قامت وزارة الآثار برفضه ومؤخرا فوجئت بأربعة محاضر محررة ضدى فى قسم الخليفة من وزارة الآثار بسبب المجهود الذاتى الذى نبذله لتنظيف المسجد .

 

وأردف "إمام المسجد"، أن آخر مقترح كان يشمل تطوير المسجد كاملا إلا إننى فوجئت برفضه من قبل الآثار بحجة أن المسجد أثرى والتطوير كان يشمل أجزاء داخل وخارج المسجد، منوها "لا أطالب بحقى فى هذه المحاضر الكيدية بقدر ما أطالب باحترام قدسية مسجد السيدة عائشة، كما أننى  أطالب بمصلى للسيدات حتى يكون مصلى لائق بالمسجد وساحة تليق بحرم المسجد ودورة مياه آدامية غير الموجودة حاليا والتى تهدد سلامة المسجد، وأوجه الشكر لوزير الأوقاف لما قدمه من رؤى ومقترحات فى تطوير المسجد .

 

وأشار إلى أن المحاضر المحررة ضده كانت بسبب تركيب درجة سلم لحمام السيدات وتركيب مراوح داخل حرم المسجد للتسهيل على المصلين والأخير بسبب تنظيف حوائط المسجد التى كانت اشبه بالسواد بحجة أن الرخام أثرى مما يدل على التعنت الشديد وكأن وزارة الاثار تقول دعوا المسجد ليقع والدليل على ذلك عدم تحركها حتى الآن فى كميات الترشيحات الموجودة فى دورة المياه والتى تهدد المسجد بالسقوط .

 

ونوه إلى أن القائد صلاح الدين الأيوبى عندما بنى سور حول القاهرة ولما وجد المقام سيعترض السور أمر بالابتعاد عن المقام حينها وأمر بفتح باب فى السور سمى باسم باب السيدة عائشة، أين الاعتناء بهذا المقام الطاهر العطر الخاص بآل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true