التوقيت الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018
التوقيت 05:38 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو..سكرتير عام المنوفية يتابع عملية نقل 70 ألف طن مخلفات من مقلب منوف العمومي

أعطى اليوم الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية، إشارة البدء لنقل 70 ألف طن مخلفات من مقلب منوف العمومى للمدفن الصحى بكفر داود بمدينة السادات وفق طرق صحية وآمنة، وذلك بحضور أسامه شرشر عضو مجلس النواب والمهندس طارق الوراقى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف وممثلي شركة الهيئة العربية للتصنيع ومديرى إدارات البيئة ومنظومة النظافة بالديوان العام.
 
يأتى هذا في إطار توجيهات اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية بنقل نفايات مقلب قمامة منوف إلى المدفن الصحي بالسادات، وبالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية ووزارة البيئة والجهاز التنفيذى بالمحافظة للقضاء علي المقالب العشوائية علي مستوي المحافظة، ووضع منظومة جديدة لإدارة المخلفات والنفايات بما يحد من آثارها الضارة وتحقيق أقصى إستفادة منها.
 
وأعلن السكرتير العام، أنه تم تخصيص5 ملايين جنيه للقضاء الجزئي على مقلب مدينة منوف حيث يتم نقل مخلفات يقدر حجمها بين 60 إلى 70 ألف طن قمامة، بالتنسيق مع الدكتورة ناهد يوسف رئيس قطاع المخلفات بوزارة البيئة ، والمهندس أحمد سعد ممثل جهاز تنظيم إدارة المخلفات.
وأكد أنه سيتم تدعيم منظومة النظافة بمركز ومدينة منوف بعدد2 سيارة حمولة 20 طن لنقل المخلفات إلى المدفن الصحي بكفر داود، فضلا عن إنشاء  2 غربال جديد بمقلب قمامة منوف، ورفع كفاءة 4 غربال الموجودة بالفعل بالمقلب من أجل تعظيم القيمة الإقتصادية من هذه المخلفات والحصول منها علي السماد العضوي .

كما استمع السكرتير العام ، لشرح تفصيلي حول آلية العمل بالمقلب وكيفية استغلال مساحة المقلب 18 ألف م2 ، بعد الإنتهاء من عمليات الرفع بإنشاء منطقة مناولة وتطوير مصنع القمامة الحالي ورفع كفاءته وتعظيم الاستفادة من المقلب كونه يتمتع بموقع متميز يطل علي البحر الفرعوني، موجها بضرور إتباع الإشتراطات الخاصة برفع ونقل النفايات مع الإلتزام بتمهيد الطرق المؤدية من وإلي المقلب لضمان سرعة إنجاز الأعمال مع ضرورة تغطية سيارات القمامة منعا لوقوع المخلفات أثناء عمليات النقل .

 

جدير بالذكرأن السكرتير العام أكد خلال زيارة وزير التنمية المحلية ووزير البيئة  لتدشين إنشاء مصنع لتدوير القمامة بمقلب أبو خريطة العمومى بحى غرب شبين الكوم على أنه سيتم تعميم تجربة مقلب أبوخريطة علي6 مقالب قمامة بالمحافظة بدءًا من مقلب منوف ثم مقلب تلا.

كما شدد مختار على ضرورة تذليل كافة العقبات التى تعرقل سير العمل بالمقلب، موجهاً القائمين بالعمل على ضرروة إتباع كافة التعليمات والتوصيات الخاصة بعملية استقبال ودفن النفايات بطرق صحية وأمنة ، كما أكد على تكاتف كافة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للإرتقاء بمستوى العمل بالمقلب والإنتهاء منه خلال فترة زمنية وجيزة كما حدث بمقلب قمامة أبو خريطة .
 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true