التوقيت السبت، 22 سبتمبر 2018
التوقيت 03:09 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. قرية أبو حمر بالغربية غارقة فى المياه بسبب بطء تنفيذ مشروع الصرف

تحولت شوارع قرية أبو حمر التابعة لمركز ومدينة بسيون بمحافظة الغربية إلى برك من المياه الراكدة، بسبب البطء فى تنفيذ مشروع الصرف الصحى والذى بسببه تفاقمت الأوضاع داخل القرية.

وتزايدت الانتقادات من جانب الأهالى للمسئولين الذين تجاهلوا حل الأزمة التى تعيشها مئات الأسر بعد تسرب مياه الصرف الصحى أسفل جدران منازلهم، وتسببت فى إصابة العديد من أهالى القرية خاصة الأطفال بأمراض خطيرة غير انتشار التلوث البيئى بكل أنواعه وانتشار الروائح الكريهة والحشرات الناقلة للأمراض والأزمة ازدادت أكثر بعد تجاهل المسئولين بالوحدة المحلية بالقرية للأزمة.

ومما زاد الأزمة خطورة توقف خط المواصلات الذى يربط مدينة بسيون بمحافظة كفر الشيخ أمام قرية أبو حمر وتعطل مصالح المواطنين خاصة الموظفين وطلاب الجامعات وبسبب تأخر الانتهاء من مشروع الصرف الصحى أغلق الطريق الوحيد المؤدى لكفر الشيخ، مما تضطر جميع السيارات من اللجوء لطرق أخرى والتى تستغرق وقت أطول غير أن الطرق البديلة غير صالحة للسير عليها، إضافة إلى ضيق بعض الطرق والتى لا تسمح لمرور أكثر من سيارة واحدة مما تتسبب فى حدوث مشاجرات بين السائقين.

وقال صابر غزاله مهندس زراعى بالمعاش بأبو حمر، إنه يعانى من مشكلة الصرف الصحى وإن منزله يعوم فوق بركة من مياه الصرف الصحى مما تسببت فى انتشار الروائح الكريهة.

وأضاف "غزالة" ذهبت إلى رئيس الوحدة المحلية بأبوحمر لعرض المشكلة عليه ولحلها طالبنى بشراء صفيحتين جاز للجرار الذى سيقوم بنزح المياه من منزلى. وأكد غزاله بأنه لا يستطيع دفع ذلك لأنه بالمعاش واتصل بالوحدة المحلية ببسيون وقالت إنها ستقوم بحل الموضوع ولم يفعلوا شيئا وناشد المسئولين بالنظر للمشكلة.

وأشار محمد حشيش مدير مدرسة بابو حمر بأنه يعانى من الصرف الصحى وانه على هذا الوضع منذ 15 يوما فى ظل تجاهل كامل من المسئولين وأن هذا الوضع لو استمر على ذلك سيؤدى إلى وقوع وهدم منزله.

وقال حسنى مصطفى مواطن بابو حمر بأنه يعانى من مشكله الصرف الصحى منذ 20 يوما فى ظل غياب الصحة ومسئولى الوحدة المحلية لدرجه أنه لا يطيق الجلوس فى المنزل من رائحته الكريهة.

ومن جانبه أكد إبراهيم شامة نائب رئيس مجلس مدينة بسيون أنه سيتم عمل مسح شامل للقرية فى ظل الآليات الموجودة وذلك بالتنسيق مع مدير هيئة مياه الشرب ببسيون للقضاء على مياه الصرف الصحى بالقرية.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true