التوقيت الإثنين، 24 سبتمبر 2018
التوقيت 05:01 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. محافظ الإسماعيلية ومساعد وزير العدل يفتتحان ميكنة الخدمات بمحاكم المحافظة

شهد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، يرافقه المستشار محمود علاء مساعد وزير العدل لجهاز التقنية ومركز المعلومات، نائبا عن وزير العدل والمستشار نجاتى حبيب رئيس محكمة الإسماعيلية الابتدائية والمستشار محمد منير رئيس محكمة العريش والمستشار على عرفان رئيس المكتب الفنى بمحكمة استئناف الإسماعيلية، واللواء محمد على حسين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية - افتتاح وبدء التشغيل الفعلى لمنظومة المكتب الأمامى بمحكمتى الإسماعيلية الابتدائية واستنئاف الإسماعيلية .

ومن جانبه، قال المستشار محمود علاء مساعد وزير العدل لجهاز التقنية ومركز المعلومات، إن افتتاح المكاتب يحقق سيولة وسهولة وسرعة فى إجراءات التقاضى، حيث إن العملية تدار إليكترونيا ولا دخل للإنسان فيها، حيث يتقدم المواطن برفع الدعوى وخلال دقائق معدودة يتضح له اسم الدائرة والتاريخ وكذلك تقدير الرسوم يتم إليكترونيا وفى دقائق معدودة يحصل المواطن على الخدمة.

وأضاف أن المشروع يحقق الربط الإليكترونى الكامل بين جميع محاكم الإسماعيلية وهى سابقة وقفزة نوعيه تتصدر به العشرات من محاكم الجمهورية، لافتاً إلى أنه يمكن للمحامى والمواطن من إنهاء معاملته فى دقائق معدودة ومن خلال شباك واحد.

كما أنها لا تنقل المحامى بين جزئيات محاكم المحافظة المترامية الأطراف، وسيحصل على جميع الخدمات من جزئيته بصرف النظر عن مكان القضية أو الدعوى المقامة ، بالإضافة إلى الربط بمكتب الخبراء ، حيث سيتمكن المحامى أو المتقاضى من متابعة أى دعوى مدنية بمحافظة الإسماعيلية بمجرد الحكم بندب خبير ، وسيكون على علم بتاريخ وصول الدعوى للخبراء واسم الخبير، وسيتابع كل ذلك عبر موبايله الشخصى ،وبخطة مشروع انفاذ القانون ستقدم جميع الخدمه اليكترونيا وعبر الموبايل. وتم عقد لقاء موسع بمقر المركز القومى للدراسات القضائية بمنطقة القناة بقاعة محكمة الإسماعيلية الابتدائية .

ومن جهته، أعرب محافظ الإسماعيلية عن بالغ سعادته بتشغيل هذه الخدمات الإليكترونية التى تعد اضافة وانجاز جديد يضاف إلى ملف انجازات محافظة الاسماعيلية والذى سيساهم إلى حد كبير فى تسهيل إجراءات التقاضى على المتقاضين فى مجالات القضايا .

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true