التوقيت الأربعاء، 19 سبتمبر 2018
التوقيت 02:39 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو...وزير البترول: نهتم بدعم ذوى القدرات الخاصة بتعيين نسبة الـ5% سنويا بشركاتنا

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اننا نشهد تزايدًا مستمرًا فى مستوى الوعى بقضايا الأشخاص ذوى القدرات الخاصة وأهمية دمجهم فى المجتمع بما يعود بالنفع علينا جميعًا، مشيرا إلى حرص  الدولة على العمل الجاد من أجل تغيير الثقافة السائدة فى المجتمع مما يعد خطوةً هامةً على هذا الطريق، مؤكدا أن قطاع البترول  يسير على نفس الدرب بإتاحة الفرصة لنسبة 5% لذوى القدرات الخاصة لكى ينخرطوا فى سوق العمل مع زملائهم ومن اجل الاستفادة من قدراتهم الكامنة التى تسطع ما ان ترى النور.

 

 وأعرب الوزير  خلال كلمته فى احتفال رعاية شركة بى بى لابطال مصر فى الرياضات البارالمبية عن شكره لشركة بى بى لاستضافه هذا الحدث المهم لدعم المنتخب القومى المصرى من ذوى القدرات الخاصة المشاركين فى دورة طوكيو 2020، وللجنه المنظمة وكل من شارك فى هذا الحدث المشرف من وزراء وجمعيات معنيه وشركات خاصة والذى يعكس دور ذوى القدرات الخاصة "وليسوا الاحتياجات الخاصة" واهميتهم للمجتمع ككل.

وتابع إن الاهتمام الكبير الذى يوليه السيد رئيس الجمهورية والدولة لهذه القضية هو اهتمام غير مسبوق تبلور فى إعلان عام 2018 عامًا لذوى القدرات الخاصة، من اجل العمل على تضافر الجهود لتحقيق الاستفادة القصوى لهم، من خلال تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم فى مختلف القطاعات من خلال زيادة التنسيق بين كافة الجهات المعنية وتقديم الدعم الكامل لمختلف القضايا المتعلقة بهم.

وأضاف يستمر قطاع البترول فى أداء واجبه من تنمية مجتمعية من خلال انشاء وتطوير العديد من مراكز للشباب فى مختلف المحافظات وكذلك نوادى رياضية للعاملين بالقطاع تتيح لذوى القدرات الخاصة المشاركة رياضياً واجتماعياً.

ويعتبر هذا الحفل الذى شهد الاتفاق المتميز بين شركة بريتش بتروليم واللجنة البارالمبية المصرية لتكون بى بى شريكاً رئيسياً للجنة فى دورة طوكيو أحد النماذج المتميزة التى تقدمها شركات البترول العاملة بمصر التزاماً منها بمسئولياتها فى المساهمة فى تحقيق التنمية المستدامة بالمجتمع فى كافة المجالات والتى تضمن تقديم خدمات رعاية صحية وتعليمية واجتماعية متنوعة. حيث تعتبر شركة بى بى شريك استراتيجى لمصر على مدار أكثر من ستين عاماً من التعاون المثمر والعمل الدؤوب فى أداء دورهم المشرف مجتمعياً من خلال تقديم برامج اجتماعية واسعة النطاق.

 

اود ان أعرب عن سعادتى بحضور هذا اليوم المشرف والذى وحد كل المجتمع من اجل إعطاء دفعة قوية لذوى القدرات الخاصة ايماناً منا جميعاً بأنهم اهل عزيمة وأصحاب إرادة لا تلين وان ما حققوه فى مختلف المجالات جعلنا نرى وجها مختلفاً للتحدى والقدرات والإنجازات، حتى أصبحوا افراداً فاعلين ومنتجين ومثالاً يحتذى به للشباب المصرى ومصدر فخر لكل المصريين.

 

وأتمنى من أبطال مصر تكرار الإنجاز الذى تحقق فى بطولة العالم بالمكسيك مؤخراً، والتى عاد فيها أبطالنا بداية هذا العام محملين بـ 11 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية، ومراكز أخرى متقدمة بين صفوف منافسيهم من دول العالم وحظوا بعد عودتهم باستقبال السيد الرئيس وتكريمه لهم.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true