التوقيت الأربعاء، 19 سبتمبر 2018
التوقيت 08:13 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. السيسى: نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقى يعكس واقع القارة.. والحل فى الشباب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه عندما استمع لنموذج محاكاة الاتحاد الأفريقى، وما طرحه من مشاكل وتحديات القارة السمراء شعر بالواقع المؤلم والقاسى الذى يحتاج إلى تغيير، وتابع:"فعلاً والله لا أجاملكم .. وكأنكم تتحدثون عن واقعنا المؤلم والقاسى الذى يواجه دول القارة..أنا حسيت أنى دخلت غلط هنا ولا أيه".

ووجه الرئيس السيسى، خلال مشاركته فى نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقى، الشكر للمشاركين المصريين والعرب والأفارقة، معرباً عن سعادته تجاه هذا العمل الجاد والهام، وتابع:"أتصور كان مهم أن المؤتمر وأنشطة الأكاديمية دائماً يعرض فى التلفزيون كرسالة إلى شباب مصر والعرب والأفارقة".

وأكد الرئيس السيسى أن النموذج طرح المشاكل والحلول وآليات التغيير، مشدداً على أن التغيير لواقع القارة السمراء يأتى بالتعليم والتدريب والإرادة والجدية والأمل، وتابع:" وأتمنى للأشقاء الأفارقة الضيوف تكون أقامتهم بمصر اقامة طيبة واشكرهم لتواجدهم معنا وأتمنى لهم عند عودتهم إلى بلدانهم سالمين أن يتحدثوا إلى زملائهم عن الأمل فى التغيير هو الأمل فى الاستمرار"، مشدداً على أن حل تحديات الواقع يكمن فى الشباب لأنه الأمل فى تغيير الواقع الصعب والمؤلم بالجهد والصبر .

يأتى النموذج تنفيذاً لتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى منتدى شباب العالم بتفعيل الحوار بين الشباب العربى والأفريقي.

ويشارك فى النموذج عدد من الشباب العرب والأفارقة، ليتناقشوا ويتحاوروا فى التحديات التى تواجههم وكيفية التعلب عليها، وذلك بحضور عدد من الشخصيات الأفريقية المرموقة ورفيعة المستوى.

ويعقد النموذج بحضور ممثلين لأكثر من 20 دولة عربية وأفريقية، من الطلاب الأفارقة والعرب للدارسين بجمهورية مصر العربية، بالإضافة لشباب البرنامج الرئاسي بدفعاته.

وتستعد مصر لاستضافة القمة الأفريقية في عام 2019.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true