التوقيت السبت، 22 سبتمبر 2018
التوقيت 04:52 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. وزير الآثار: المتحف الكبير هدية مصر للإنسانية ولم يتضرر من الحريق

قال الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، إن المتحف المصرى الكبير، سيكون مجمع ثقافى بحثى علمى عالمى، وأنه سيكون أكبر من كونه متحف، مشيرا إلى أن المعامل ستمون قبلة للباحثين من كافة أنحاء العالم لدراسة الآثار.

 

وأضاف "العنانى" خلال افتتاح المؤتمر الدولى الرابع لآثار توت عنخ آمون، أن المتحف سيكون هدية مصر للإنسانية والعالم، لافتا إلى المتحف صرحا عالميا يبهر العالم أجمع، إن المؤتمر هذا العام سوف يكون الأخير، وهذا لأن المؤتمر الخامس سيكون مؤتمر المتحف الكبير وليس مشروع انشاء المتحف.

 

وأكد الوزير، أحب أطمئن الجميع إن المتحف لم يحدث له أى ضرر جراء الحريق الأخير، حيث كان الحريق على مساحة ٢٠ متر فى بعض السقالات، وأن نسبة الإنجاز وصلت لأكثر من ٧٠٪؜ من العمل، وتابع ساخرا المؤتمر اليوم يوم ٥ ٥.

 

وأتم خالد العنانى، بأن القوات المسلحة كانت حريصة على نقل العجلة الحربية السادسة للملك الذهبى توت عنخ إمون، ليتم عرض جميع عجلات الماك الحربية وعددها ٦ عجلات المتحف الكبير، موضحا أن طلب من القوات المساحة أن يتم نقل العجلة اليوم، حتى يتثنى للمشاركين بالمؤتمر لمشاهدة حجم الإنجاز بالمتحف، ويكونوا فى استقبال عجلة الملك توت عنخ آمون.