التوقيت الجمعة، 21 سبتمبر 2018
التوقيت 04:39 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. إغلاق محلات وإزدحام مرورى بعد هطول أمطار غزيرة ورعد وبرق بالقليوبية

شهدت محافظة القليوبية، منذ قليل، هطول أمطار غزيرة ورعد وبرق على العديد من القرى والمراكز بالمحافظة، دفعت أصحاب المحلات والمولات التجارية  بالمحافظة إلى الإغلاق، وسط استعدادات مكثفة من المحافظة.

وقد شهدت العديد من القرى والمراكز منها مدينة شبرا الخيمة، ومدينة بنها، ومدينة طوخ، ومدينة قها هطول أمطار، فيما قامت الإدارة العامة لمرور القليوبية بدفع عدد من الضباط والأفراد على الطرق السريعة لتيسير الحالة المرورية، ومن جانبها رفعت المحافظة حالة الطوارئ القصوى لمواجهة الأمطار.

وأعلن اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة تحسبا لعدم استقرار فى الأحوال الجوية بداية من اليوم وحتى يوم الجمعة المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الأرصاد الجوية حذرت فى بيان لها من توقعات بتقلبات جوية حادة، حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على كافة أنحاء الجمهورية تصل لحد العاصفة على أغلب الأنحاء، وظهور لسحب متوسطة ومنخفضة يصاحبها سقوط أمطار على شمال البلاد.

وأمر عشماوى فى بيان له اليوم الأربعاء، بتواجد لجميع العناصر المعنية "الصحة، الاسعاف، الحماية المدنية والرى، شركة المياه" بغرف العمليات بالمحافظة وكذا غرفة عمليات شركة الصرف الصحى على مدار 24 ساعة لتلقى جميع شكاوى المواطنين الخاصة بتجمعات مياه الأمطار، والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أى حالات طارئة لسرعة التعامل معها وكذلك امر سيادته بعمل حصر للاماكن التى تتراكم بها مياه الامطار وذلك من خلال التنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية الرى وشركة مياه الشرب بالقليوبية وشركة مياه القاهرة الكبرى بالمحافظة، وتم التأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أى كميات مياه للأمطار والتدخل الفورى فى حالة حدوث أية مشكلة.

وأوضح، أن المحافظة قامت من قبل بتنفيذ العديد من سيناريوهات مواجهة الأزمات لقياس سرعة رد الفعل من الأجهزة المعنية وسرعة الاستجابة للتعامل مع الحوادث الطارئة، مشيرا إلى تفعيل غرف الأزمات بالوحدات المحلية والمديريات والعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أية بلاغات، وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

وتهيب محافظة القليوبية بالمواطنين بتواخى الحذر أثناء السفر على الطرق السريعة وتستمر رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة، وانعقاد غرفة العمليات بشكل مستمر على مدار اليوم لتلقى بلاغات المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true