التوقيت السبت، 22 سبتمبر 2018
التوقيت 10:44 م , بتوقيت القاهرة

فيديو..وفد "محلية البرلمان" يزور أكبر مشروع للطاقة الشمسية فى العالم بأسوان

زار وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، اليوم الخميس، مشروع الطاقة الشمسية بنبان، بمركز دراو، بمحافظة أسوان، والذى يعد أكبر تجمع للطاقة الشمسية على مستوى العالم.
 
 
جاء ذلك فى إطار زيارة الوفد للمحافظة والممتدة حتى يوم السبت المقبل، حيث يعد هذا المشروع أكبر تجمع لمحطات الطاقة الشمسية على مستوى العالم باستثمارات قطاع خاص شراكة أجنبية بواقع 32 مستثمرا، باتفاقية شراكة مع وزارة الكهرباء.
 
 
وقدم المهندس سامى عبده، عرض لعمل المشروع، وآليات تنفيذه، بالإضافة إلى رؤى الاستثمارات به، وتأثيره على الشبكة القومية للكهرباء، مؤكدا أن المشروع يستهدف إنتاج 2000 ميجاوات من الطاقة الكهربائية وهو ما يعادل انتاج السد العالى، وذلك على مساحة 8843 فدانا على الطريق الصحراوى.
 
 
من جانبه، قال المهندس أحمد فتحى، ممثل الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إن هذا المشروع يعد أكبر تجمع للمحطات الشمسية فى العالم، مؤكدا على مشاركة 40% من الجانب المحلى المصرى فى المشروع سواء مستثمرين أو معدات وذلك وفق دراسات وأبحاث.
 
 
وفى سياق الزيارة طالب أهالى قرية بنبان بضرورة أن يستفيد أبناؤهم من هذا المشروع وتوفر لهم فرص عمل، بدلا من أن يستفيد من هم خارج المحافظة بها.
 
 
وعقب على حديثهم النائب أحمد السجينى، رئيس اللجنة، مؤكدا على  أن أسونة الوظائف ضرورة مهمة، وطلب أهالى بنبان، بالاستفادة من الوظائف وفرص العمل لابد أن يكون فى مقام الأمر وليس الطلب، قائلا: "أسوانة الوظائف بالمحافظة ضرورة ولابد أن تكون منتهية.. وأسوان لها دور كبير فى إنارة مصر ولابد أن يستفيد أبنائها من المشاريع القومية".
 
 
وأكد  السجينى على  أن الطاقة الشمسية هى الأمل فى الحاضر والمستقبل، مطالبا بأن تراعى جامعة أسوان مساعدة الأهالى فى التنسيق مع الشركات لتوفير الاختصاصات المطلوبة للمشاريع القومية على أن تكون الأولوية ﻷبناء أسوان.
 
 
ويضم الوفد كل من رئيس اللجنة أحمد السجينى، محمد الحسينى، وكيل اللجنة، محمد الدامى، أمين سر، والنائب عبد الحميد كمال، النائب فتحى الشرقاوى، والنائب بدوى النويشى، والنائب رشاد  عبدالحميد، والنائب يسرى الأسيوطى، النائب نبيل شاهين، والنائبه سلوى أبو الوفا، وممثل وزارة التنمية المحلية، اللواء محمد البندارى، ورضا حسين، أمين لجنة الإدارة المحلية.

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true