التوقيت الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018
التوقيت 11:19 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

TD]D,..مدير "أى كيو" للهواتف المحمولة: سنفتح مصنعًا بمصر بنسبة عمالة محلية 80%

أكد شريف عاكف، مدير عام شركة "أى كيو" العالمية، التى أعلنت عزمها افتتاح مصنع للهواتف المحمولة فى مصر، أن نسبة العمالة المصرية فى المصنع الجديد ستتعدى الـ80% من عدد العاملين، موضحًا أن وزارة الاتصالات عملت مع مراكز متخصصة لتدريب العمالة وهى كانت من أكثر العوائق التى تقف أمام المستثمرين الذين يبحثون عن عمالة مدربة.

وشدد عاكف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج رأى عام، مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، المذاع عبر قناة TEN، أن المصنع لن يقوم بإنتاج الهواتف المحمولة فقط بل سينتج عدد من منتجات الشركة الأخرى مثل التلفزيونات وغيرها.

وشدد على أن المرحلة الأولى للمصنع ستتكلف قرابة الـ15 مليون دولار، والشركة جاهزة بهذا الاستثمار، مشددا على أن المناخ الاستثمارى بقانون الاستثمار الجديد، وتوفير بنية تحتية جاذبة للاستثمار فى مجال التصنيع جميعها عوامل دفعت الشركة للتفكير فى إنشاء المصنع فى مصر، إضافة بالطبع لأن السوق المصرى سوق كبير للغاية ويستحق الكثير.

وأعلنت شركة IKU الشركة العالمية المتخصصة فى مجال صناعة المحمول، عن اختيار مصر لتكون مركزا لتصنيع هواتفها المحمولة إلى جانب الصين، وذلك لتلبية احتياجات السوق المصرية والأسواق المجاورة، ليصبح الاستثمار الثانى فى تصنيع أجهزة المحمول بعد المحمول المصرى الذى أطلق قبل عدة أشهر وفقا لبيان صحفى الأربعاء.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true