التوقيت الجمعة، 21 سبتمبر 2018
التوقيت 03:03 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو..كامل الوزير يطالب الجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية بالبحث عن محاصيل جديدة

طالب اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، القائمين على فرع الجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور الدكتور علاء عبد العزيز رئيس جامعة UPEI الكندية، والسفير الكندى، بضرورة الاهتمام بالعديد من الدراسات والبحوث العلمية الخاصة بإنتاج محاصيل جديدة تعمل على سد الفجوة بين المنتج والمستهلك فى مصر.
 

وأضاف الوزير، بكلمته خلال الافتتاح المبدئى لفرع جامعة الأمير إدوارد بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم الثلاثاء، أن هناك ضرورة ملحة للبحث عن فصائل جديدة من المحاصيل التى تقدر أن تعيش على المياه المالحة لأن العاصمة الإدارية الجديدة تبعد كثيرا عن البحرين المتوسط والأحمر، قائلا: "هل ممكن أن أزرع أشجار على المياه المالحة لأن معظم مصادر المياه هنا من الآبار التى يوجد بها نسبة الملوحة عالية؟ هل هناك نوع من المحاصيل يعيش على المياه المالحة فى الآبار بعيدا عن الزيتون؟".

 

وأكد اللواء كامل الوزير، أن الدولة تعمل خلال الفترة الأخيرة على تطوير 13 بحيرة وعلى رأسها بحيرة المنزلة، موضحا أن بحيرة المنزلة بها نوعين من المياه هما مياه الصرف ومياه البحر، وأن هناك نوعين من الأسماك يعيشان داخل هذه المياه، متسائلا: "كيف يمكن تطوير المزارع السمكية؟ وهل هى الحل أم التربية الحرة للأسماك؟ وما هى أنواع الأسماك التى يمكن الاهتمام بها؟ كل الكلام ده مهتمين بيه وأنا عينى على الإنتاج مع أشياء أخرى أساسية أولها صحة المواطن لكن نريد فى البداية تعليم الناس كيف تنتج ونريد زيادة إنتاجية الفدان من المزارع السمكية هل تستطيعون إفادتنا فى ذلك؟" فرد عليه الدكتور علاء عبد العزيز رئيس جامعة الأمير إدوارد الكندية أن هذه المناطق البحثية هى من صميم عمل الجامعة.

 

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true