التوقيت الجمعة، 21 سبتمبر 2018
التوقيت 07:34 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. الملتقى التوظيفى الخامس لخريجى كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم

شهد الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الملتقى التوظيفى الخامس لخريجى كلية الخدمة الاجتماعية والذى عقد بقاعة الاحتفالات بالكلية تحت رعاية الدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة.

حضر الإجتماع الدكتور محمد جمال الدين عبد العزيز عميد كلية الخدمة الاجتماعية و الدكتور محمود عرفان وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور وليد الشيمى مدير مركز متابعة الخريجين بالجامعة والدكتورة صفاء عزيز مدير وحدة متابعة الخريجين بالكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس وممثلى الشركات ومؤسسات سوق العمل المختلفة والخريجين.

وأكد الدكتور أشرف رحيل فى بيان أن إدارة الجامعة تحرص على متابعة خريجيها بشكل دورى وذلك عن طريق رابطة خريجي جامعة الفيوم التى تضم الآن أكثر من 100 ألف خريج من مختلف كليات الجامعة حيث تعمل تلك الرابطة على تعزيز قنوات الإتصال مع مؤسسات سوق العمل وتنمية وتطوير مهارات الخريجين لتتناسب مع متطلبات سوق العمل كما تساهم بشكل فعال فى إنشاء قاعدة بيانات تكشف حاجات سوق العمل وفرص العمل المتاحة أمام الخريجين بالإضافة إلى إحداث تواصل فعال ودائم بين الخريجين والجامعة.

وقدم الدكتور محمد جمال الشكر والتقدير لكل من ساهم فى تنظيم الملتقى ليظهر بالشكل اللائق لكلية الخدمة الاجتماعية، كما أشار إلى أن الملتقى الخامس للخريجيين بالكلية يهدف إلى التنسيق بين خريج الكلية والمؤسسات الحكومية والأهلية، وذلك لتوفير فرص عمل مختلفة له ومساعدة الخريج على إقامة مشروعات صغيرة وتقليل الفجوة بين مهارات ومتطلبات سوق العمل فى المجتمع المحلى وتنظيم دورات تدريبية وورش عمل لاتقان مهارات سوق العمل.

وأوضح الدكتور محمود عرفان أن الملتقى يعتبر بمثابة حلقة وصل بين مؤسسات سوق العمل وخريجى الكلية، مؤكد أن هذه الملتقيات تعد فرصة مناسبة لتوضيح طبيعة أعداد الأخصائيين الاجتماعيين والوقوف على أهم احتياجات سوق العمل من خريجى الكلية مضيفاً أن هذه الملتقيات تسهم فى تدعيم أواصر الترابط والعلاقات بين الكلية وبين المؤسسات التى يعمل فيها الأخصائيين الاجتماعيين.

وتحدث الدكتور وليد الشيمى عن كلية الخدمة الاجتماعية وحرصها الدائم على عقد الملتقيات التوظيفية بها بصفة مستمرة وهذا ما يؤكد تواصلها الجاد والفعال مع خريجيها من خلال تنظيم لقاءات بين أصحاب مؤسسات العمل والخريجين مشيرا إلى أن الهدف الأكاديمى التى تسعى وحدة متابعة الخريجين لتحقيقه هو أن تكون هناك دراسات جادة وكاشفة للتعرف على احتياجات سوق العمل فى مختلف المجالات.

وذكرت الدكتورة صفاء عزيز أن كلية الخدمة الاجتماعية تعتز وتفتخر بأبنائها طلابا وخريجين وتوليهم العناية والاهتمام وذلك من خلال إعدادهم إعدادا علميا وعمليا عن طريق إكسابهم المعارف والقيم والمهارات اللازمة لاعداد أخصائى اجتماعى متميز قادر على المنافسة فى سوق العمل محليا ودوليا.

وفى ختام الملتقى تم تكريم رجال الأعمال وأصحاب الشركات المشاركين فى الملتقى بالاضافة إلى تكريم المتميزين من الخريجين.