التوقيت الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018
التوقيت 09:30 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. "السكك الحديدية": 17 مليار جنيه لتطوير حزمة مشروعات على مستوى الشبكة

قال المهندس محمد محمود، رئيس الإدارة المركزية للمشروعات الكبرى بهيئة السكة الحديد، إن برج إيتاى البارود التى شهد تشغيله الدكتور هشام عرفات وزير النقل اليوم، ضمن مشروع "كهربة الإشارات، عبر الرمل – الإسكندرية"، موضحاً أن هذه المشروعات الجديدة ضمن مشروعات تعمل بالارتباط الإلكترونى الحديث.

وأوضح محمود، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية نهاوند سرى، أن الهدف الرئيسى منها زيادة عوامل السلامة والأمان، لأنه يتم استخدام أعلى مستوى سلامة فى العالم، لافتاً إلى أن من أهم مميزاته الحد الكبير من الاعتماد على العامل البشرى.

وأشار إلى أن ذلك يأتى ضمن حزمة مشروعات جارى تطويرها على مستوى الشبكة بتكلفة إجمالية 1 مليار دولار أى ما يوازى 17 مليار جنيه مصرى.

وشهد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، تشغيل برج التحكم فى نظم الإشارات بمحطة إيتاي البارود بتكلفة اجمالية مقدارها 150 مليون جنيه، والذى تنفذه شركة تاليس العالمية، وذلك ضمن خطة وزارة النقل لتطوير نظم الإشارات والإتصالات علي خط القاهرة / الإسكندرية لزيادة معدلات السلامة والأمان لمسير القطارات، حيث تم تشغيل البرج بعد  تركيب عدد 48 "سيمافور" جديد.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true