التوقيت الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018
التوقيت 07:18 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو..المستشار نادر نبيل: مشاركة كبار السن وذوى الاحتياجات كانت لافتة

قال المستشار نادر نبيل حبيب أبو الخير، نائب رئيس محكمة استئناف القاهرة، ورئيس اللجنة الفرعية رقم 5 بعين شمس بمدرسة الإمام محمد عبده الابتدائية، وهي لجنة سيدات، إن انتخابات رئاسة الجمهورية 2018 منظمة وبها إيجابيات كثيرة منها الإقبال الكثيف للسيدات كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.
 
 
وأضاف المستشار نادر نبيل حبيب، ل"اليوم السابع"، أنه على مدار أيام الانتخابات الثلاثة الإثنين والثلاثاء والأربعاء، كانت العملية الانتخابية داخل اللجنة وخارجها منطمة جدا، ورجال القوات المسلحة والشرطة قاموا بدورهم في التأمين والتنظيم على أكمل وجه ولم تكن هناك أى معوقات، وكانوا يساعدون كبار السن وذوى الإعاقة فى الدخول للجنة للتصويت والخروج منها. 
 
 
وأشار إلى أن كبار السن وذوى الإعاقة من السيدات لم تمنعهم ظروفهم الصحية من التوجه للجان والإدلاء بصوتهم، وحتي الدقائق الأخيرة قبل غلق باب التصويت كان هناك إقبال من سيدات كبار سن ومختلف الأعمار، وناخبات كفيفات وغيرهن من ذوى الإعاقة جئن على كراسى متحركة، وكانت تقدم لهن كل التسهيلات، مستطردا: "من السلبيات أننا لم نر شباب كتير يشارك".
 
 
وأوضح أن الإقبال كان مستمرا ومتزايدا حتى الدقائق الأخيرة قبل غلق باب التصويت فى الساعة العاشرة مساء أمس الأربعاء، وذلك رغم سوء الأحوال الجوية ووجود الأتربة فى الجو، لكن الإصرار على المشاركة كان سمة المواطنين. 
 
 
وذكر المستشار نادر نبيل حبيب، أن الفرز أسفر أن عدد من أدلوا بصوتهم 1630 من إجمالى عدد المقيدين وهو 5343، الأصوات الصحيحة 1475، والباطلة 155، وحصل الرئيس عبد الفتاح السيسى على 1439، وموسى مصطفى موسى على 36.