التوقيت الأحد، 23 سبتمبر 2018
التوقيت 02:11 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو..مايا مرسى: ليس من حق أحد التعليق على احتفال سيدات مصر أمام اللجان

قالت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، إن المرأة تمارس حقها الدستورى، بمشاركتها فى الانتخابات الرئاسية 2018، بتدفق متميز جدًا، فى معظم اللجان الانتخابية، المنتشرة بمحافظات الجمهورية فى أول أيام للانتخابات.

وأضافت مرسى، فى مداخلتها الهاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى، ببرنامجها "هنا العاصمة"، والمذاع عبر فضائية "CBC"، أنه فيما تم تدواله من بعض الجهات الإعلامية الأجنبية، عن مشاهد الرقص والفرحة من سيدات مصر، سواء بالرفض أو الإيجاب، قائلًة: "أنا أرى أن ده حقها فى التعبير عن سعادتها، وأن الميديا الغربية، ليس من حقها التعليق على طريقة تعبير السيدة المصرية عن سعادتها كما تشاء".

واعتقدت مرسى، أنه احترامًا لمبادئ حقوق الإنسان بالعالم أجمع، لا يصح للإعلام الأجنبى التعليق سواء بطريقة أو أخرى، على ثقافة المرأة المصرية، وطريقة تعبيرها عن ممارسة حقوقها الدستورية، كما ترغب وفقًا لثقافتها الاجتماعية.

وذكرت مرسى، أنه من أظرف الاستفسارات التى وصلت لغرفة العمليات الخاصة بالانتخابات، باليوم الأول من انتخابات رئاسة مصر 2018، اتصال سيدة مسنة، 97 عامًا،  تطالب بنقلها حالًا إلى لجنتها الانتخابية للإدلاء بصوتها.