التوقيت الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018
التوقيت 01:13 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو..لميس الحديدى: "ليه المرأة متكونش رئيس جمهورية"

عرضت الإعلامية لميس الحديدى، ببرنامجها "هنا العاصمة"، تقريرًا مفصلًا عن إجمالى أعداد الناخبين المشاركين بالانتخابات الرئاسية 2018، وأكبر المحافظات، وأقلها من حيث تعداد الناخبين فى مصر.

وقالت لميس، فى حلقة اليوم الأحد، والمذاعة عبر فضائية "CBC"، أن المرأة فى مصر يجب أن تنافس على أعلى المناصب القيادية بالدولة، نظرًا لوصول كتلتها الانتخابية إلى 29 مليون و347 ألف و 963 ناخبة، بنسبة من الإجمالى تصل إلى 49.6 %.

فيما وصلت أعداد الناخبين الذكور إلى 29 مليون و730 ألف و175 ناخبًا، بنسبة تصل إلى 50.4 % من إجمالى الناخبين المسجلين، عارضًة بالأرقام الرسمية، والمدونة بكشوف الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلى 5 محافظات من حيث أعداد السكان الذىن لهم حق التصويت، ومنها، القاهرة والجيزة، والأقل من حيث تعداد الناخبين المسجلين ومنها، جنوب سيناء، والوادى الجديد، وشمال سيناء.

وأشارت لميس، إلى أنه لا يجب حسم المشاركة بالانتخابات الرئاسية 2018، وفقًا لتعداد السكان المسجلين، مستندًة إلى انتخابات 2014، وحصول محافظة المنوفية،  على أعلى نسبة تصويت، بالرغم من أنها ليست الأكبر بالتعداد السكانى، مقدمًة لهم كل التحية، منتظرًة منهم الحصول على المركز الأول للمرة الثانية.  

 

ونادت لميس، كل نساء مصر، لأن تشارك بالانتخابات الرئاسية 2018، قائلة:"خدى إبنك وانزلى، ده دورنا كأمهات، يجب أن نعلم أولادنا الديمقراطية، ولما نعديكم هنطالب بمقاليد الحكم فى مصر"، متسائلة:" لماذا لا يوجد رئيس جمهورية ورئيس وزراء من الستات؟"، متابعًة: "ليه لأ ما تكونش المرأة رئيس جمهورية، ورئيس وزارء، فى القريب"، وأنه يجب أن يكون شعار المرأة المصرية حاليًا، هو المنافسة على أعلى المناصب بالدولة، لما تملكه النساء من كفاءات جيدة.