التوقيت السبت، 22 سبتمبر 2018
التوقيت 01:26 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. محافظ أسوان يخصص 70 سيارة لنقل الناخبين من القرى للجان الانتخابات

أكد اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، أنه سيتم تخصيص 70 سيارة مينى باص وميكروباص كوسائل إنتقال للمواطنين المقيمين فى القرى البعيدة والمناطق النائية وأطراف المدن وكبار السن والسيدات، لتخفيف مشقة التوجه إلى اللجان الإنتخابية.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ أسوان، مع القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية ، علاوة على رؤساء المراكز والمدن في إطار استعدادات محافظة أسوان للإستقبال والتجهيز الجيد للإنتخابات الرئاسية 2018 والتى ستنطلق الأسبوع القادم وتحويل هذا الحدث إلى عرس ديمقراطى حقيقى من خلال تحويل محيط مقار اللجان إلى مشهد إحتفالى كبير.

وناقش الاجتماع كافة الإجراءات والإستعدادات الإدارية واللوجسيتة والأمنية الخاصة بالعملية الإنتخابية ، وعقب الإستماع للمهام والتكليفات والأدوار التى ستقوم بها كل جهة.

وقال المحافظ، إنه سيتم تركيب مظلات لحماية الناخبين من إرتفاع درجات الحرارة مع توفير المقاعد والمبردات ووسائل التهوية ، بجانب المولدات الكهربائية الاحتياطية تحسباً لحدوث أي انقطاع في الكهرباء سواءً أثناء عمليات الاقتراع أو الفرز، بالإضافة إلي رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات ومرفق الاسعاف لإستقبال أى حالات طارئة.

وشدد على ضرورة تكاتف وتعاون كل الجهات المعنية لتوفير كافة السبل والإمكانيات اللازمة لتهيئة المناخ الملائم أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى لجان الإقتراع بكل سهولة وحرية تامة وذلك على مستوى جميع مراكز ومدن المحافظة ، مع مراجعة الإجراءات التأمينية لضمان سير العملية الإنتخابية بإنتظام وإنضباط.

وأعلن مجدى حجازى عن تخصيص جائزة مالية للوحدات المحلية التى ستحقق أعلى نسبة تصويت وذلك على مستوى المراكز الإدارية والمدن والقرى كمكافأة للوحدة المحلية التى سيبذل العاملين فيها أقصى جهد ممكن لإخراج العملية الإنتخابية فى أبهى صورة ممكنة.

وأوضح اللواء حجازى، بأنه سيتم توزيع 61 سيدة بالتنسيق مع المجلس القومى للمرأة على اللجان الإنتخابية للسيدات لمساعدة قوات التأمين فى إجراءات دخول السيدات لمقار اللجان الإنتخابية   كما أنه تم إبلاغ الناخبين الوافدين من خارج المحافظة بأماكن لجان الإقتراع لتسهيل عملية التصويت بالنسبة لهم.

وكلف حجازى بفتح مراكز عمليات فرعية داخل الوحدات المحلية وربطها بمركز عمليات المحافظة الرئيسى لضمان التنسيق ومواجهة أى عقبات أو مشاكل إدارية لسرعة التعامل معها أولاً بأول ، مؤكداً على ضرورة التنسيق مع كافة قوى المجتمع وخاصة الشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدنى لحث المواطنين وتوعيتهم بأهمية المشاركة فى هذا العرس الديمقراطى الكبير وممارسة حقهم الدستورى لإختيار رئيس الجمهورية الذى يريدونه لتحقيق المشاركة الإيجابية فى الإنتخابات الرئاسية بإعتبار ذلك واجب ومسئولية وطنية على عاتق كل مواطن مصرى محب لوطنه ويتمنى بناء مستقل مشرق لمصرنا الغالية.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true