التوقيت الإثنين، 24 سبتمبر 2018
التوقيت 07:49 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. نبيلة مكرم لـ"خالد أبو بكر": المصريون بالخارج مؤمنين بالمشاركة بالانتخابات

كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تفاصيل لقاءها بالجالية المصرية فى مدينة مونتريال بكندا بمقر كنيسة مارمرقس للتنسيق مع الآباء الكهنة حول الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدة أن المصريين بالخارج ليسوا فقط سفراء لمصر، لكنهم من الآن جنودها فى الخارج.

 
 

 

 

وقالت فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، عبر فضائية "الحياة"، إنها تلتقى بجاليات المصرية لحثهم على أهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسة، كما تعرض لهم فيلم "حكاية وطن" لأن عبارة عن "كبسولة وطنية"، تشرح للمواطن بالخارج ما حدث فى مصر من إنجازات وما نواجهه من إرهاب، مضيفة أن المصريون بالخارج مؤمنين بالمشاركة بالانتخابات لأنها واجب وطنى.

 

وأكدت أن هناك شعور كبير لدى المصريين بالخارج بأهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية لكونها واجب وطنى، مستطردة: "نتحدث معهم بكل موضوعية وصراحة ونتلقى منهم الاستفسارات".

 

وأشارت إلى أن الاقتصاد المصرى يعتمد بشكل كبير جدًا على المصريين بالخارج، حيث بلغت تحويلات المصريين من الخارج 24 مليار دولار.

 

وأوضح أنها خلال زيارتها الأخيرة لروما، أجرت لقاء مع الجانب الإيطالى، والمتمثل فى وزارة النقل، لبحث معادلة رخصة القيادة المصرية بالإيطالية، والأخير تعهد بأخذ هذا الموضوع بسرعة فائقة وتوقيع هذه الاتفاقية فى أجل قريب.