التوقيت الجمعة، 21 سبتمبر 2018
التوقيت 06:26 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو..التعليم العالى لطلاب سيناء: مافيش حاجة اسمها السنة هتضيع ووضعنا كل الحلول

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، أن هناك تصورين لوضع الطلاب فى شماء سيناء، الأول هو أنه فى حالة عودة الدراسة خلال الشهر المقبل سيتم عمل كورسات مكثفة حتى ينتهى العام الدراسى فى موعده الطبيعى، وفى حالة تأخر العودة حتى شهر 5 يمكن أيضا تكثيف الفصل الدراسى الثانى ومد العام الدراسى بعض الشىء فى فترة الإجازة الصيفية.

 

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى، ببرنامجها هنا العاصمة، المذاع عبر فضائية CBC، أنه فى حال تأخر الدراسة أكثر من ذلك، فإنه تم الاتفاق مع جامعة قناة السويس بالإسماعيلية، على أن تعمل جامعة سيناء فى جامعة قناة السويس، خلال فترة الإجازة الصيفية.

 

 

 

وأضاف وزير التعليم العالى أنه لا يمكن نقل طلاب جامعة سيناء لجامعة قناة السويس الآن، لأن الجامعة تعمل الآن بكامل طاقتها، ولا يوجد بها أى مساحة لاستيعاب المزيد من الطلاب.

 

وأوضح أنه تتم متابعة الأمر ووضع جميع السيناريوهات، وفى حالة عدم انتهاء العمليات، فإنه تم الاتفاق مع الجامعات الأخرى لاستقبال طلاب سيناء فى فترة الإجازة الصيفية، وفى كل الأحوال لن تضيع السنة على الطلاب، ورغم أن الوضع صعب ونحن فى حالة حرب إلا أنه لا يوجد شىء يسمى أن العام سيضيع، أو أنه سيتم توزيع الطلاب على الجامعات بصورة عشوائية.