التوقيت السبت، 22 سبتمبر 2018
التوقيت 10:53 م , بتوقيت القاهرة

فيديو..الرئيس التنفيذى لـ"سيمنز": مصر قادرة على تصدير الكهرباء بنهاية 2018

قال المهندس عماد غالى، الرئيس التنفيذى – سيمنز مصر، إن مصر قادرة على تصدير الكهرباء بنهاية 2018، موضحاً أن ذلك بعد توصيل 14400 ميجا وات من المحطات الجديدة بالشبكة الكهربائية.

وأوضح غالى، خلال لقائه ببرنامج "أسواق وأعمال"، على فضائية "ON Live"، مع الإعلامى أيمن صلاح، أن كفاءة تشغيل محطات الكهرباء بتكنولوجيا الدورة المركبة سيتعدى أكثر من 60%، مشيراً إلى أن "سيمنز" تهتم بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة والسكك الحديدية.

 وأشار غالى، إلى أن الشركة تعمل فى مصر منذ أكثر من 117 عاماً، موضحاً أنها حالياً تنشئ مركزاً للخدمات فى العين السخنة، بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، يقدم الصيانة والخدمات لجميع الأجهزة الدوارة، وهو الأول فى مصر، سيدخل تكنولوجيا جديدة ويخلق فرص عمل مختلفة غير موجودة فى مصر، كما يقدم صيانة وخدمات لمحطات الكهرباء الموجودة فى قطاع توليد الطاقة أو القطاع الصناعى أو الغاز والبترول.

وأوضح أن الشركة تنشئ مركزاً للتدريب المهنى بالعين السخنة بالتعاون مع وزارة التعاون الألمانية، لافتاً إلى أن المركز يوفر فرص عمل لأكثر من 5500 شاب مصرى، على مدار الأربع سنوات المقبلة، فى مجالات الميكانيكا والكهرباء ومجالات تكنولوجية عديدة.