التوقيت الخميس، 20 سبتمبر 2018
التوقيت 09:11 م , بتوقيت القاهرة

فيديو..وزير الصحة: عالجنا 1.5مليون مواطن من فيرس سى بتكلفة 3.9 مليار جنيه

أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، أن الكثير من المصريين لا يعرف الخطوات الجادة التى تخطوها الدولة، مؤكدا أن الرئيس افتتح 35 مستشفى بتكلفة بلغت 4.3 مليار جنيه، وهناك 32 مستشفى جديدة فى جميع محافظات مصر.
 
 

ولفت وزير الصحة، إلى أنه تم البدء فى إنشاء مستشفى الصف بالجيزة وافتتاح مستشفى سمنود، مؤكدا أن هذا المجهود ليس نتاج يوم واحد ولكنه عمل استمر 3 سنوات متصلة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بمناسبة افتتاح مستشفى سمنود الجديدة محافظة الغربية بتكلفة بلغت 115مليون جنيه، بحضور اللواء أحمد صقر محافظ الغربية والدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة ونواب البرلمان.

وتتكون المستشفى الجديدة، من 5 طوابق تضم 138 سريرا و 17 حضانة تنفس صناعى و19 غرفة عناية مركزة و21 ماكينة غسيل كلوى و3 غرف عمليات جراحية، بالإضافة إلى قاعة اجتماعات.

وأشار أحمد عماد، أن الوزارة تعمل وفق محاور رئيسية أهمها القضاء على فيرس سى وتفعيل قانون التأمين الصحى حلم المصريين الذى طال انتظاره لسنوات طويلة، وحتى يتحقق ذلك لابد من تطوير المستشفيات التى دخلت التأمين الصحى أو التى سيتم إدخالها للتأمين الصحي.

وأضاف، تم افتتاح 158مركزا لعلاج فيرس سى، بعد أن كانوا 58 مركزا فقط على مستوى الجمهورية، فضلا  عن استحداث نظام مميكن لتسجيل بيانات مرضى فيرس سى، كما تم الانتهاء من قوائم الانتظار فى كل محافظات مصر بنهاية يوليو 2016، حيث تم علاج 1.5مليون مواطن بتكلفة 3.9 مليار جنيه.

وأوضح وزير الصحة، أنه سيتم القضاء على الفيروس من خلال المسح الطبى، وسيتم إجرائه على 50 مليون مواطن بداية من عمر 15سنة، مشيرا إلى أنه كان نصيب المواطن  فى السابق من التأمين الصحى 187جنيه فى العام، ومع بداية تفعيل القانون فى شهر يوليو سيكون نصيب الفرد بالتأمين الصحى 1200جنيه.

من جانبه أكد اللواء أحمد صقر محافظ الغربية، أن مستشفى سمنود الجديدة تضاهى المسشتفيات الكبرى بالمحافظة والتى تم الانتهاء وتجهيزها على أعلى مستوى خلال عام ونصف.