التوقيت الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018
التوقيت 03:22 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. الكفن ينهى خصومة ثأرية بين أفراد عائلة أبو الدهب بقرية أولاد عزاز في سوهاج

استكمالاً لمبادرة سوهاج خالية من الثأر، أسدل اليوم الستار على الخصومة الثأرية رقم 2404 لسنة 2014 بين أفراد عائلة أبو الدهب "محمد السيد"، و"همام" بقرية أولاد عزاز دائرة مركز سوهاج بسبب خلافات على دوار العائلة حيث قدم عز عبد المنعم محمد السيد من بيت محمد السيد كفنه وتسلمه أحمد هاشم عباس وأخيه محمد من بيت همام.

ترأس الصلح اللواء عمر عبد العال مساعد الوزير مدير أمن سوهاج وبحضور الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج واللواء خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية والشيخ محمد زكى رئيس لجنة الدعوة بالأزهر الشريف والمحاسب كمال شلبى السكرتير العام المساعد وعدد من أعضاء مجلس النواب الحالين والسابقين والقيادات الأمنية وأكثر من 3000 شخص من أهالى القرية والقرى المجاورة والعميد والمشايخ ورجال الدين الأسلامى والمسيحى.

وأوضح  الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ، أن تلك المصالحات تأتى فـى إطار اهتمام المحافظة بالتعاون مع مديرية الأمن، للارتقاء بمستوى المنظومة الأمنية والقضاء على ظاهرة الخصومات الثأرية بين عائلات سوهاج.

كما أشاد المحافظ بدور أعضاء مجلس النواب فى تعاونهم الدائم وتقديمهم الدعم لتلبية احتياجات المواطنين بالمحافظة، معلنًا إحلال وتجديد معهد قرية أولاد عزاز والعمل على مشروع الصرف الصحى بالقرية بعد توفير قطعة ألاض وذلك إكرامًا لطرفى الصلح.

ومن جانبه قال اللواء عمر عبد العال مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، إن لدينا خطة طموحة للقضاء على عادة الثأر ونزيف الدماء، موضحًا أننا لن نترك خصومة ثأرية موجودة إلا ونسعى وراءها، ونقرب وجهات النظر بين أطرافها حتى نصل إلى الاتفاق على إتمام الصلح بينهما، وأن مبادرة سوهاج خالية من الثأر كانت نقطة الانطلاق لإرساء قواعد السلام والمحبة على مستوى المحافظة، من أجل السلام والأمن المجتمعى، وأتمنى تطبيقها بكل محافظات مصر حتى يعم السلام، وسوهاج أصبحت مثلاً يحتذى به فى عمليات إنهاء الخصومات، وأن هذا لصلح جاء مع الأيام المباركات فى العشر الأوائل من ذى الحجة.

وأضاف: "لدينا تعليمات مشددة من اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، بإنهاء كل الخصومات على مستوى مصر، وأن نرفع شعار "سوهاج بلا خصومات"، وهذا يستوجب التكاتف بين الجميع العائلات والأجهزة الشعبية والتنفيذية.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true