التوقيت الإثنين، 24 سبتمبر 2018
التوقيت 02:24 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو..هروب طلاب مدرسة صلاح سالم الإعدادية بسوهاج من على الأسوار

رغم إعلان المسئولين على التعليم عن استعدادهم الكامل لاستقبال الفصل الدراسى الثانى بكافة المدارس على مستوى المحافظة، وأن كل شىء تحت السيطرة الكاملة "مدارس .. فصول .. مدرسين "، فإن طلاب المرحلة الإعدادية بمدرسة صلاح سالم التى لا تبعد من مقر ديوان عام مديرية التربية والتعليم بسوهاج إلا أمتار قليلة فضلوا الهروب عبر الأسوار عن الاستمرار لتلقى الدروس داخل الفصول، قائلين : "مش بندرس حاجه نقعد ليه".

كاميرا اليوم السابع رصدت تسلق طلاب المدرسة الباب الخلفى للمدرسة فى عملية هروب جماعى دون وجود رقيب أو حسيب عليهم من قبل إدارة المدرسة أو حتى من قبل مديرية التربية والتعليم التى من المفترض بحكم أنها مدرسة قريبة منها يكون توافد المسئولين عليها بصفة مستمرة ودورية ، الأمر الذى خلق حالة من الفوضى داخل وخارج المدرسة.

يذكر أن العملية التعليمة بمحافظة سوهاج بدأت أمس داخل 413 مدرسة بمراحل التعليم المختلفة ابتدائى وإعدادى وثانوى وتعليم فنى على مستوى 11 إدارة تعليمية مع أول أيام الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2017/2018 بجميع مدن وقرى المحافظة والتى تمثل جميع المدارس المستهدفة للعمل أول أيام الدراسة وهى المدارس التى تعمل بنظام الفترتين الصباحية والمسائية.

 

واستكملت اليوم الأحد الدراسة فى باقى المدارس على مستوى المحافظة والتى تعمل فترة واحدة والبالغ عددها 2336 مدرسة بعد إنهاء جميع الاستعدادات لاستقبال الطلاب، حيث إن عدد المدارس بنطاق المحافظة يبلغ 2749 مدرسة.

 

وعلى جانب آخر، أوضح عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم تشكيل لجنة من وكيل مديرية التربية والتعليم ورئيس هيئة الأبنية التعليمية ومدير التعليم العام ومدير التعليم الفنى وإدارة المتابعة بمديرية التربية والتعليم والوحدات المحلية للمرور على المدارس التى بدأت العمل اليوم والتأكد من انتظام سير العمل بها، والتأكد من انتهاء الاستعدادات وجاهزية باقى المدارس التى سيبدأ العمل بها غدا الأحد والتأكيد على وصول المرافق بجميع المدارس.

 

كما تم تشكيل لجنة أيضا من أساتذة كلية التربية وقيادات مديرية التربية التعليم لمتابعة وتقييم آداء العملية التعليمية بالمحافظة وذلك تنفيذا لتوصيات المجلس الإقليمى للتعليم.