التوقيت الأربعاء، 19 سبتمبر 2018
التوقيت 12:55 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو..أحمد عمر هاشم من معرض الكتاب: قوة الأزهر من قوة مصر لأنه منحة ربانية

قال الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، إن الأزهرسمى بهذا الاسم تيمنًا بفرع بيت النبوة السيدة فاطمة الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم، موضحًا أن الأزهر يتعرض كل حين لهجمات شرسة بغرض النيل منه، ولكنه يظل محتضنا تراث الأمة ويعمل على نشر الاسلام فى ربوع المعمورة، متابعًا: "الذين لم يتلقوا العلم فى أروقته تعلموا على أيدى اشياخه".

وأضاف خلال كلمته بندوة رسالة الأزهر الشريف، بمعرض الكتاب بجناح الأزهر، مساء اليوم السبت، إن الأزهر وقف عبر عصور التاريخ ينشر رسالته، ولم يتوقف لحظة، ورسالته لم تكتف بالجانب التعليمى بل كان له فى الجانب الدعوى رسالة، حيث نجد رجاله على المنابر يحملون رسالته ويبثونها للناس، بالإضافة إلى دورهم الوطنى فى الاصطفاف الوطنى.

وتابع: "رسالة الأزهر لا تخفى على أحد ومعه عقله، ولكن تعرض الأزهر فى القديم والحديث لهجمات شرسة من الذين طمس الله على قلوبهم وأبصارهم فلا يخفى على أحد أن رسالة الأزهر عالمية استمدت عالميتها من عالمية الاسلام الذى بعث رسوله رحمة للعالمين، واذا كان الأزهرى مصرى الموقع فإنه عالمى الرسالة، وبه مصر أصبحت قوية وأقول للمسئولين فى كل الارض إذا قوى الأزهر قويت مصر واذا ضعف الأزهر ضعفت مصر".

واستطرد: "أقول للذين يحاولون أن يجعلوا الأزهر أن يتراجع فى رسالته لا وألف لا فسنحافظ على الأزهر الشريف لانه منحة ربانية".

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true