التوقيت السبت، 22 سبتمبر 2018
التوقيت 07:40 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. الوطنية للانتخابات: لجان لرصد الوسائل الإعلامية.. والعقوبات إنذار أو وقف

أكد المستشار محمود حلمى الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة أعدت لجانا لرصد جميع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، التى يجب أن تلتزم بعدم خلط الرأى بالخبر أو بالإعلان، والمساواة بين المرشحين، وغيرها من الأمور، وسترفع تلك اللجان تقارير بهذه الأمور للهيئة العليا للانتخابات، وربما يترتب عليها إنذار أو وقف بث بعض البرامج، بلا إخلال بالمسألة التأديبية.

وأوضح نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن القانون أعطى الحق للتبرع فى الحملات الانتخابية، بحد أقصى 20 مليون جنيه، على أن يكون التبرع وفقا للشروط القانونية، وفى حال وضع لافتات لمرشح معين عن طريق المجاملة، سيتم حسابها ضمن التكلفة الإجمالية للحملة، وسيتم إزالة اللافتات إن تجاوزت الحملة الحد الأقصى للإنفاق فى الدعاية أيا كان المرشح.

وأضاف محمود حملى الشريف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى، ببرنامجها هنا العاصمة، المذاع عبر فضائية CBC، أنه تمت زيادة المدة الخاصة لانتخاب الوافدين، ويمكن للراغب فى التصويت التوجه لمكتب الشهر العقارى القريب منه، أو المحاكم الابتدائية القريبة منهم، وتسجيل رغبتهم فى تغيير أماكن الانتخاب لينتخبوا فى المكان القريب منهم.

وأوضح نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عدد من يحق لهم الإدلاء بأصواتهم يقترب من الـ60 مليون مواطن، ولهذا تمت زيادة عدد أيام الانتخابات إلى 3 أيام، كما سيتم زيادة عدد القضاة.

وأشار الشريف أن الإعلام عليه دور كبير جدا فى إنجاح العملية الانتخابية، وإعطاء كل مرشح فرصته، موضحا أن الهيئة الوطنية للانتخابات أعدت لجانا لرصد جميع الوسائل الإعلامية.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true