التوقيت الأربعاء، 26 سبتمبر 2018
التوقيت 01:19 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. رئيس كوت ديفوار:أشكر السيسي لخدماته لإفريقيا ولدينا 364 مليار دولار أموال سيادية

وجه الحسن وتارا، رئيس كوت ديفوار، التحية والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسى، والشعب المصرى على حفاوة الاستقبال، قائلاً: "شعرنا بحرارة الاستقبال منذ أن أتينا إلى شرم الشيخ"، متقدمًا بالتعازى فى شهداء مسجد الروضة.

وفى سياق آخر، قال الحسن وتارا خلال كلمته بمؤتمر إفريقيا 2017، أن القارة الإفريقية تمتلك 60% من الأراضى الصالحة للزراعة ولديها مصادر كثيرة من الطاقة، ولديها أقوى 10 اقتصاديات نشطة على مستوى العالم، مستطردا: "الدول الإفريقية تحتاج لـ 93 مليار دولار فى العام الواحد للوفاء باحتياجاتها من البنية التحتية لتنفيذ الاستثمارات".

وأكد على أهمية وقوة العمالة الإفريقية، قائلًا إن الأيدى العاملة الإفريقية هى الأكثر أهمية على مستوى العالم، ويجب الاهتمام بالبنية التحتية فى القارة السمراء لدفع عجلة التنمية، مضيفا: "ضاعفنا المبلغ المخصص للبنية التحتية من 36 مليار دولار عام 2001 لأكثر من 80 مليار دولار عام 2016".

وأوضح أن هناك اختلال فى كفاءة البنية التحتية فى القارة السمراء، ولذا يجب استغلال الطاقات الإفريقية للنمو بشكل أسرع، مع تعزيز الاستثمارات فى مجالات التعليم والصحة والطاقة وغيرهم من المجالات، مع الإسراع من إنجاز مشروعات الطاقة والمواصلات.

كما أكد على ضرورة تنمية القطاع الإفريقيى المالى بزيادة الادخار، مضيفًا: " الأموال السيادية الإفريقى تصل لـ 364 مليار دولار، والاستثمار المؤسسى قد يصل لـ 100 مليار بحلول 2030".

وعن الاستثمارات فى كوت ديفوار، قال: "أشجع الشركات المصرية على الاستثمار فى بلدنا، وهناك شركة مصرية - المقاولون العرب – التى كان يرأسها المهندس إبراهيم محلب، هى من قامت بتنفيذ أكبر مشروع لدينا، وبلدنا يسود فيها الأمن والسلام وبها الكثير من الإمكانيات وتمتلك مناخ جاذب للاستثمار، ووصلت لمعدل تنمية 8 لـ 9%"، مختتمًا كلمته بتحية الرئيس السيسى لخدماته المقدمة لأفريقيا والعالم أجمع فى مكافحة الإرهاب.

 

ولمزيد من الفيديوهات الرياضة و السياسيه و المنوعة و الترفيهيه و الاخباريه زورا قنات فيديو 7 علي هذا الرابط

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true