التوقيت السبت، 22 سبتمبر 2018
التوقيت 12:40 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. وزير الآثار يفتتح المعرض الأثرى بمناسبة مرور 115 عاما على المتحف المصرى

افتتح الدكتور خالد العنانى وزير الآثار المعرض المؤقت بالمتحف المصرى بالتحرير مساء اليوم، فى احتفالية بمناسبة مرور 115 عاماً على افتتاحه، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس الشعب، والدكتورة غادة والى، وزير التضامن الاجتماعى والوزيرة سحر نصر، ويحيى راشد وزير السياحة، وهشام الشريف وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، و اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة ونخبة من الوزراء وسفراء الدول الأجنبية فى مصر وأعضاء البرلمان وكبار مسئولى ومديرى المعاهد الأثرية وعدد من قيادات وزارة الآثار والأثريين.
 
وتشهد الاحتفالية العديد من الفعاليات أهمها افتتاح معرض مؤقت للآثار سيستمر لمدة أسبوعين يضم 86 قطعة أثرية منها بعض الأدوات التى تم استخدامها فى وضع حجر أساس المتحف المصرى وهى عبارة عن قصعة من الخشب المطعم بالفضة ومسطرين وشاكوش، والدواة والريشة التى تم التوقيع بها وثيقة المتحف.
 
كما تضم الفعالية مجموعة من الميداليات التذكارية الخاصة بتخليد ذكرى تأسيس المتحف المصرى، وبعض الخرائط والوثائق والصور التى تحكى مراحل بنائه.
 
كما أن الفاعلية ستعرض لأول مرة بعض القطع الأثرية التى أعادتها إمارة الشارقة إلى مصر أوائل الشهر الجارى ومنها تماثيل ولوحات جنائزية، إضافة إلى مومياء من العصر الرومانى عليها قناع مذهب من الكارتوناج، والتى اكتشفت منذ أيام قليلة فى منطقة دير البنات بالفيوم.

 

ولمزيد من الفيديوهات الرياضة و السياسيه و المنوعة و الترفيهيه و الاخباريه زورا قنات فيديو 7 علي هذا الرابط

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true