التوقيت الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018
التوقيت 08:31 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو .. إلى متى يتجاهل رئيس حى الوراق معاناة الأهالى؟

هبوط أرضى حصل فى منطقتى السكنية، حضر محافظ الجيزة اللواء كمال الدالى، تفقد بعض المنازل الآيلة للسقوط، قرر تشكيل لجنة هندسية لمعرفة سبب الهبوط الأرضى، وأمر بعمل جسات للأرض لمعالجتها حتى يتوقف هذا الهبوط، قرر إخلاء 3 منازل من السكان وإزالة هذه المنازل، قرر صرف 2000 جنيه لـ9 أسر لتأجير مكان مناسب للعيش فيه حتى إزالة المنازل، كما قرر صرف 500 جنيه لكل أسرة لدفعها للإيجار شهريا.

أهالى شارع مدرسة الحداد الخاصة بالوراق جددوا شكوتهم للمرة من خطورة منزلين تقرر هدمهما وإزالتهما من قبل محافظ الجيزة اللواء كمال الدالى بعد تقرير من المهندس أسامة هدهد.

وقال الأهالى إن حى الورق ورئيسه محمد نور الدين لم يكمل إزالة المنزلين حتى النهاية، حيث تركوا الدور الأرضى دون إبداء أسباب، رغم تشديد محافظ الجيزة اللواء كمال الدالى على الانتهاء من أعمال الإزالة والهدم، مؤكدين: "الحى تركنا نواجه الخطر وننتظر الكوارث".

وأضاف الأهالى أن المنزلين تحولا لـ"خرابة من القمامة"، حيث يلقى المارة القمامة بهما ما تسبب فى انسداد الشارع بالقمامة، بالإضافة إلى سقوط مخلفات البناء على أولادنا أثناء سيرهم بالشارع.

وأوضحوا أنهم ذهبوا إلى حى الوراق مرات ومرات دون جدوى، قائلين: "رئيس الحى محمد نور الدين بياع كلام ولا يفعل شيئا.. ومسمى نفسه أبو الغلابة".

استطرد الأهالى أنه كان من المقرر إزالة 3 منازل، تمت إزالة منزل واحد فقط تماما، من بينها، قائلين: "إن مالك هذا العقار "دفع"، مؤكدين كلامهم بسؤال لماذا أزال الحى هذا المنزل تماما وترك منازلنا ".

تقول هبة البوخى أحد سكان الشارع إن الشارع تحول مرتعا لتجار المخدرات بسبب هجر المنزلين وتحولهما لخرابة، مؤكدين: "أصبحنا نعيش فى "خرابة زبالة بالنهار ووقر مخدرات بالليل".

والتقطت منها خيط الحديث عزة "أحد السكان": "قالوا هيزيلوا بيتنا ولا أزالوا ولا عملوا، وصلوا لحد الدور الأرضى وسكتوا، هيزيلوا امته عشان نشوف هنعمل ايه بدل ما احنا متشردين كده، احنا ارزوقية رزقنا يوم بيوم مش عارفين ناكل ولا نشرب ولا نعمل حاجة.. عاوزاهم يهدوا بقا ويخلصونا قبل ما البيوت تقع على عيل ماشى ولا على الناس وهما نايمين".

من المسئول عن عودة الضمير إلى المسئولين .. هل يؤمنون بالله حقا .. هل يعلمون أنهم سيحاسبون عن أفعالهم، بل عن عدم أفعالهم التى كانوا مكلفين بفعلها.. جملة قالها مصطفى عبد الجواد ولم يعقب بعدها بكلمة.

واستغاث الأهالى باللواء كمال الدالى محافظ الجيزة لحمايتهم وأبنائهم مما هم فيه، مؤكدين أنه وجه كثيرا بإزالة المنازل تماما الأمر الذى لم ينفذه رئيس الحى، مطالبين بإقالة محمد نور الدين رئيس الحى الذى يسمى نفسه أبو الغلابة فى حين أنه لا يفعل شيئا سوى الكلام فقط.

يذكر أن محافظ الجيزة اللواء كمال الدالى، كلف رئيس حى الوراق محمد نور الدين، بإزالة المنازل الآيلة للسقوط بشارعى مدرسة الحداد الخاصة وصلاح بشير بالعروبة فى منطقة عزبة المفتى، إثر هبوط أرضى وقع بمنطقة عزبة المفتى بالوراق، الأمر الذى أدى لتصدع 11 منزلا، منها 3 منازل تضررت بدرجة كبيرة، وتم إخراج السكان منها لحين هدمها، وذلك منذ 16 مارس الماضى.